عن دولة الإمارات

دولة الإمارات العربية المتحدة هي دولة اتحادية مكونة من سبع إمارات، وذات دستور وسيادة كاملة، وعاصمتها مدينة أبوظبي. تجدون في هذا القسم معلومات عن اقتصاد الدولة، والنظام السياسي، والحكومة، والخطط والاستراتيجيات والمبادرات، تاريخ الدولة ومستقبلها، وثقافتها. اطلع على مزيد من المعلومات عن دولة الإمارات  مـن حيـث النشـأة، والتكويـن، والتنمية من خلال الكتاب السنوي لدولة الإمارات 2018 (PDF).


عام الخمسين

2021 هو "عام الخمسين" في الدولة والاحتفاء بالذكرى الـ50 لتأسيسها. ينطلق عام الخمسين رسميا في 6 أبريل 2021 وحتى 31 مارس 2022، لنحتفل بالإنجازات الإماراتية في الخمسين عامًا الأولى، ونستعد للخمسين عامًا القادمة.

المزيد


2020 :عام الاستعداد للخمسين

2020 سيكون "عام الاستعداد للخمسين"، في دولة الإمارات مع إطلاق أكبر استراتيجية عمل وطنية للاستعداد للسنوات الخمسين المقبلة على كافة مستويات الدولة الاتحادية والمحلية، والتجهيز أيضاً للاحتفال باليوبيل الذهبي، لاتحاد دولة الإمارات في العام 2021.

المزيد


الهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات

اعتمدت حكومة الإمارات بمشاركة شعبية محلية وعالمية تصميم "الخطوط السبعة" للهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات، والذي يمثل سبع إمارات وسبعة مؤسسين في سباق التنمية العالمي، لاستخدامه مع شعار " لا مستحيل " في جميع القطاعات والفعاليات الاستراتيجية التي تنقل قصة الإمارات للعالم.

المزيد


عام التسامح-2019

"ترسيخ التسامح هو امتداد لنهج زايد وهو قيمة أساسية في بناء المجتمعات واستقرار الدول وسعادة الشعوب. أن أهم ما يمكن أن نغرسه في شعبنا هو قيم وإرث زايد الإنساني وتعميق مبدأ التسامح لدى أبنائنا"؛ كلمة صاحب السمو رئيس الدولة عند إعلانه 2019 -عام التسامح في دولة الإمارات.

المزيد


2018 عام زايد

أعلن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة أن عام 2018 في دولة الإمارات سيحمل شعار "عام زايد "، ليكون مناسبة وطنية تقام للاحتفاء بالقائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بمناسبة ذكرى مرور مائة سنة على ميلاده، وذلك لإبراز دور المغفور له في تأسيس وبناء دولة الإمارات، إلى جانب إنجازاته المحلية والعالمية.

المزيد


حكومة الإمارات الرقمية

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رعاه الله مبادرة الحكومة الذكية عام 2013 من أجل توفير الخدمات للجمهور على مدار الساعة، أي حكومة تذهب إلى المواطن في كل الأوقات، وفي أي مكان كان في العالم. وتأتي المبادرة في سياق توجهات حكومة دولة الإمارات في تطوير الخدمات الحكومية، وتحقيق جودة حياة عالية للمواطنين والمقيمين وفقاً لرؤية الإمارات 2021.

المزيد

رؤية الإمارات 2021

تهدف الرؤية لأن تكون دولة الإمارات ضمن أفضل دول العالم بحلول اليوبيل الذهبي للاتحاد. ولترجمة هذه الرؤية إلى واقع ملموس، تم تقسيم عناصر رؤية الإمارات 2021 إلى ستة محاور وطنية تمثل القطاعات الرئيسية التي سيتم التركيز عليها خلال السنوات المقبلة في العمل الحكومي.

المزيد


مئوية الإمارات 2071

تشكل "مئوية الإمارات 2071" برنامج عمل حكومي طويل الأمد، وتتضمن وضع استراتيجية وطنية لتعزيز سمعة الدولة وقوتها الناعمة، وضمان وجود مصادر متنوعة للإيرادات الحكومية بعيداً عن النفط، بالإضافة إلى الاستثمار في التعليم، وبناء منظومة قيم أخلاقية إماراتية في أجيال المستقبل، ورفع مستوى الإنتاجية في الاقتصاد الوطني، وتعزيز التماسك المجتمعي.

المزيد

البرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة

"السعادة والإيجابية أسلوب حياة والتزام حكومي وروح حقيقية توحد مجتمع الإمارات." صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

المزيد


(success)