معلومات وخدمات

خدمات حكومية على مدار الساعة

أهم الخدمات الرقمية التي توفرها الجهات الحكومية على مدار الساعة

التأشيرات وبطاقة الهوية

تأشيرات السياحة والزيارة، أذونات الدخول، تأشيرات الإقامة، بطاقة الهوية الإماراتية

التوظيف وأنظمة العمل

البحث عن وظائف، أنظمة العمل، إجراءات التوظيف، العقود، الحقوق، المزايا، التقاعد، وغيرها

التعليم

نظم التعليم، المدارس، الجامعات، التعليم المهني والفني، المنح، التعليم الذكي، وغيرها

الشركات والأعمال

تخطيط الأعمال، وتأسيسها، وإدارتها داخل الإمارات والمناطق الحرة، الرخص، والقوانين التجارية

الانتقال إلى دولة الإمارات

الصحة، التعليم، التوظيف، التأشيرات، بطاقة الهوية الإماراتية، المواصلات، المال والاقتصاد

العدل والسلامة والقانون

العدالة وسلامة المجتمع، حقوق الإنسان، الأمن السيبراني، مكافحة الإتجار بالبشر، وغيرها

السياحة في دولة الإمارات

الرحلات الجوية، الفنادق، برامج سياحية، التأشيرات، صرف العملات، التسوق، الجمارك، وغيرها

تنويه هام

مركز دبي للأمن الإلكتروني: لم يتم اعتماد عملة دبي كوين الرقمية من قبل أي جهة رسمية والموقع المروج للعملة هو موقع غير مرخّص ويستهدف تصيد معلومات البريد الإلكتروني وكلمة السر وأرقام هواتف الأشخاص عن طريق استمارة إلكترونية

المزيد


الأخبار

دولة الإمارات مستقبلا

The UAE aims to establish the first inhabitable human settlement on Mars by 2117

يستهدف مشروع "المريخ 2117" في مراحله النهائية بناء أول مستوطنة بشرية على المريخ خلال مائة عام، ويتضمن برنامجا وطنيا لإعداد كوادر علمية لاستكشاف الكوكب الأحمر. وقد تم تكليف مركز محمد بن راشد للفضاء بقيادة المشروع ووضع "خطة أجيال" لمدة مائة عام تتضمن بناء قدرات وكوادر وطنية تخصصية في مجال علوم الفضاء والأبحاث.

The Mohammed bin Rashid Al Maktoum Solar Park is the largest single-site solar park in the world, based on the independent power producer (IPP) model

يعد مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية أكبر مشروع استراتيجي لتوليد الطاقة المتجددة في موقع واحد في العالم وفق نظام المنتج المستقل/IPP/ حيث سيتم توليد 1000 ميجاوات بحلول العام 2020 و5000 ميجاوات بحلول العام 2030. وبدأت المرحلة الأولى من المشروع بقدرة 13 ميجاوات في 2013، وتم افتتاح المرحلة الثانية لإنتاج 200 ميجاوات في مارس 2017 على أن يتم تشغيل المرحلة الثالثة بقدرة 800 ميجاوات في عام 2020. وسيتم تشغيل المرحلة الرابعة من المشروع بقدرة 700 ميجاوات بدءا من الربع الأخير من عام 2020. وتشمل المرحلة الرابعة أعلى برج شمسي في العالم بارتفاع يصل إلى نحو 260 مترا.

UAE vision 2021 aims to make the UAE one of the best countries in the world by the year 2021 when the country  will celebrate the Golden Jubilee of its formation as a federation.

تهدف رؤية الإمارات 2021 لأن تكون دولة الإمارات ضمن أفضل دول العالم من حيث التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بحلول اليوبيل الذهبي للاتحاد في عام 2021م. وهي تشتمل على أربعة محاور رئيسية هي متحدون في المسؤولية، ومتّحدون في المصير، ومتَّحدون في المعرفة، ومتحدون في الرخاء.


اختر.. الإمارات العالمية المتحدة

الإمارات العالمية تدعو المستثمرين والمواهب من أنحاء العالم، ليكونوا جزءا من مسيرتها التنموية للخمسين عاما القادمة. استفد من منظومتنا الاقتصادية لتأسيس شركاتك وتملكها بالكامل. استثمر في 40 منطقة حرة وأكثر من 2000 نشاط في مجالات البيع بالتجزئة، والتكنولوجيا الزراعية والمائية، والصحة، واللوجستيات، والإعلام، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

المزيد


اصنع في الإمارات

اصنع في الإمارات

أطلقت حكومة دولة الإمارات الهوية الصناعية للدولة "اصنع في الإمارات" بهدف تشجيع الإنتاج والتصنيع ودعم المنتج الوطني، كما أنها تهدف إلى دعم المستثمرين للمساهمة في تطوير الصناعات المحلية وجعل المنتج الصناعي في الإمارات انعكاسا لكل ما تمثله هوية الدولة القائمة على التفرد والتميز، وتعزيز تنافسية الصناعة والمنتجات الوطنية.

المزيد


عام الخمسين

2021 هو "عام الخمسين" في الدولة والاحتفاء بالذكرى الـ50 لتأسيسها. ينطلق عام الخمسين رسميا في 6 أبريل 2021 وحتى 31 مارس 2022، لنحتفل بالإنجازات الإماراتية في الخمسين عامًا الأولى، ونستعد للخمسين عامًا القادمة.

المزيد


إطلاق النسخة العربية من دراسة تنمية الحكومة الإلكترونية-2020

بالشراكة مع الأمم المتحدة، أطلقت حكومة الإمارات النسخة العربية من دراسة تنمية الحكومة الإلكترونية - 2020 لإتاحة الفرصة للمنطقة العربية، وملايين العرب المهتمين في مجال التحول الرقمي الاطلاع على آخر التجارب العالمية والخبرات والمعايير التي تمكّنهم من التقدم على مسار التحول الرقمي.

المزيد


مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ

بعد رحلة استغرقت نحو سبعة أشهر في الفضاء، نجح "مسبار الأمل" في الدخول إلى مدار الالتقاط حول الكوكب الأحمر الساعة 7:42 بتوقيت الإمارات، وبهذا الإنجاز تدخل الإمارات التاريخ كأول دولة عربية، وخامس دولة على مستوى العالم تصل إلى الكوكب الأحمر. يأتي هذا النجاح تزامناً مع اليوبيل الذهبي للدولة.

المزيد

الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2020

صنف تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2020 دولة الإمارات ضمن أفضل عشر دول تنافسية في العالم، لتظل الدولة العربية الوحيدة التي نجحت في حجز موقعها ضمن نادي العشر الكبار لأربع سنوات متتالية. وحققت دولة الإمارات المركز الثالث في محور الكفاءة الحكومية والمركز الرابع في محور الأداء الاقتصادي والمركز السابع في محور كفاءة الأعمال.

المزيد

الحياة بعد كوفيد-19

"مُخطئ من يظن أن العالم بعد كوفيد- 19 كالعالم قبله"، مقولة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد يؤكد بها أن مرحلة ما بعد كوفيد-19 ستطال بآثارها أنظمة العمل الحكومي والخاص، وستتطلب منهجية استباقية شاملة، و إعادة ترتيب للأولويات الوطنية بما ينسجم معها.

المزيد


تطبيق الحصن الإماراتي -The ALHOSN UAE app

حمّل تطبيق الحصن الإماراتي، المنصة الرقمية الرسمية الخاصة باختبارات كوفيد-19في دولة الإمارات. يتيح التطبيق للمتعامل تلقي نتائج اختبارات الفيروس على هاتفه، وتتبع ما إذا كان الشخص على مقربة من أشخاص قاموا بمخالطة أو التعامل مع أشخاص ثبتت إصابتهم بفيروس كوفيد-19.

المزيد

الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

استطاع المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان"طيب الله ثراه"إرساء الدعائم القوية لدولة الاتحاد التي ينعم الجميع بثمارها الآن، ووضع أسس النهضة العصرية التي تشهدها دولة الإمارات، مع الالتزام بالنهج الأصيل للعادات والتقاليد والموروثات الإماراتية. وكان يؤمن بالاستثمار في بناء الإنسان الإماراتي، ومقدرته على المشاركة بفاعلية في بناء الوطن ونهضته.

المزيد

إحصائيات

1تمثيل المرأة في البرلمان

وفقاً لتقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2020 (IMD)، تتبوأ دولة الإمارات المرتبة الأولى عالمياً في مؤشر نسبة تمثيل الإناث في البرلمان، حيث تشغل المرأة الإماراتية 50% في مقاعد المجلس الوطني الاتحادي.

 

المزيد

شارك

شكرا لك على المشاركة في هذا الاستطلاع
هل تعتقد أن جائحة فيروس كورونا " كوفيد -19" غيرت بشكل كبير في نمط وأسلوب حياتنا ونظرتنا المستقبلية في كثير من الأمور

شاهد نتائج استطلاعات الرأي

أرقام الطوارئ

الشرطة

999

الإسعاف

998

 

الإطفاء

997

الكهرباء

991

 

(success)