نسبة التحوّل الرقمي

26/10/2020 تكنولوجيا | سعادة / عبدالله أحمد الحمراني

 2584     1

 

تمضي حكومة دولة الإمارات العربية المتّحدة بخطى ثابته نحو التحوّل الرقمي في تقديم الخدمات، وتعزيز الشراكة والتكاملية في توفير الخدمات الرقمية، ونحن بدورنا في دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان نتّبع ذات النهج، ونُركّز على تقديم خدمات رقمية تليق بتطلّعاتنا، وتساهم في تحقيق رؤيتنا في خلق اقتصاد تنافسي متنوّع مستدام قائم على المعرفة والابتكار بحلول 2021.

 

فقد بلغ عدد المعاملات الرقمية المُنجزة للدائرة منذ مطلع العام أكثر عن 30 ألف معاملة، وحققت الخدمات الرقمية المقدّمة عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي المتاحة 24 ساعة على مدار الأسبوع نسبة رضا 90% من المتعاملين حتى شهر أغسطس الماضي.

 

كما نتبنّى استراتيجية التحوّل الرقمي والعمل مع شركائنا بصورة متكاملة يداً بيد لخلق تجربة متعامل متميّزة وفريدة، حيث بلغت نسبة التحوّل الرقمي للدائرة 91%، ونأخذ بعين الاعتبار مختلف المتغيرات التي تطرأ في التطوير على الخدمات وإطلاق خدمات أخرى تلبّي احتياجات المتعاملين والمستثمرين، فقد أطلقنا في شهر أبريل الماضي حزمة من الخدمات الرقمية تشمل "رخصة التاجر الإلكتروني" و "رخصة حالاً" و "رخصة مركبة متنقلة" و "رخصة مراكز الأعمال" وخدمة "تجديد رخصة لسنوات إضافية" و"تجميد رخصة" و "الإلغاء الإداري" و "توثيق العقود الذكية لعقد وكيل الخدمات وعقود شركات الأعمال" لبناء بيئة جاذبة لممارسة الأعمال في الإمارة.".

 

وارتفع اقبال المتعاملين خلال أزمة كورونا إلى التوجّه لاستخدام الخدمات الرقمية لإنجاز معاملاتهم نتيجة الإغلاقات المؤقّتة حينها لمراكز إسعاد المتعاملين، ونتيجة لتنفيذ عدد من المبادرات منها مشروع النافذة الواحدة وإدخال التطويرات والتحديثات المواكبة لأفضل الممارسات على الأنظمة مما أسهم في تسهيل رحلة المتعامل، وتم اطلاق عدد من الخدمات الرقمية لدعم قطاع الأعمال نظراً للآثار التي خلّفتها الجائحة، وللتسهيل على المتعاملين في إتمام معاملاتهم في دقائق ودون الحاجة لزيارة مراكز إسعاد المتعاملين.

تعليقاتكم

1 Comments

Anonymous علق في 27/10/2020

الله يعطيكم الصحة والعافية


(success)
Start chat button