شارك رقمياً

الحكومة معك

الحكومة الذكية هي حكومة ترافقك في أي وقت وأي مكان. حكومة توفر أفضل الخدمات للجمهور، من أي مكان، وعلى مدار الساعة. حكومة تصغي للمتعاملين والجمهور، وتشركهم في تحسين سياساتها وخدماتها في بيئة تفاعلية تفضي إلى تعزيز السعادة.

هذه هي رؤيتنا لمفهوم "الحكومة معك"، ولأننا نرغب في تعزيز التطبيق العملي لهذا المفهوم، فنحن ندعوك للمشاركة معنا عبر كل القنوات المتاحة. كلنا آذان صاغية، فلا تتردد في أن تُسمعنا صوتك. 


حياتنا

مجلس دبي يدعو مواطني دبي لاقتراح أفكار ومشاريع لتحسين جودة الحياة في أحيائهم السكنية. أرسل فكرتك لتطوير الحياة في حيك السكني وعبر عن احتياجاتك من المرافق الجديدة أو الحدائق أو ساحات اللعب أو المماشي. خصصت حكومة دبي 500 مليون درهم لتنفيذ مشاريع بناءً على مقترحاتكم.

المزيد


تحدي الخمسين عاماً

هل أنت مستعد لتصميم مستقبل الـ50 عاماً المقبلة لدولة الإمارات، والمساهمة في حلول مبتكرة لتحقيق نسبة صفر في الحوادث المرورية، أو في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، أو في معدل سمنة الأطفال، أو في استخدام البلاستيك بحلول 2071؟ اختر إحدى هذه التحديات وقدم مشروعك من خلال الموقع الإلكتروني لشهر الإمارات للابتكار. المشاركة مفتوحة للمواطنين والمقيمين.

المزيد


بناء قدرات الجهات الاتحادية في المشاركة الإلكترونية

أطلقت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات على موقع أكاديمية الحكومة الذكية دورة مجانية حول المشاركة الإلكترونية بهدف بناء قدرات الجهات الحكومية وتمكينها من التواصل مع المتعاملين وتفعيل أدوات المشاركة الإلكترونية لإشراك أفراد المجتمع في صنع السياسات والقرارات الحكومية.

المزيد

زايد المُلهِم

علمنا زايد أن الإلهام يخلق الفرص. هناك الكثير من القصص التي ألهمت وأثّرت في حياة الآخرين، وحفزتهم نحو درب النجاح والإبداع والتميّزً. عبر هذه المنصة، اطلع على نماذج من قصص النجاح في دولة الإمارات والعالم، وشارك معنا قصة نجاحك، لعلها تكون النواة لأفكارٍ عظيمة ستخدم العالم بأسره.

المزيد


المنصة الوطنية للتطوع

العطاء قيمة اجتماعية في دولة الإمارات. انضم إلى المنصة الوطنية للتطوع، وتعرف على الفرص التطوعية المعروضة من قبل القطاعين العام والخاص في الدولة، واختر الفرصة التي تلائم اهتماماتك ومهاراتك وخبراتك.

المزيد


أكبر مشاركة نقاشية في العالم بعنوان "الشباب وأمن الإنترنت" بين شرطة أبوظبي والشباب

في إطار المشاركة المستمرة بين الحكومة والمجتمع، سجّلت القيادة العامة لشرطة أبوظبي رقماً قياسياً في موسوعة غينيس العالمية لأكبر حلقة نقاش عن أمن الإنترنت بعنوان «الشباب وأمن الإنترنت». وقد شهدت تجمع أكثر من 4 آلاف شاب وفتاة تحت سن الـ 30 عاماً. ودار النقاش حول أمن الإنترنت وتوفير بيئة انترنت آمنة تسمح لهم بسبر عالم تكنولوجيا المعلومات دون مخاطر.

المزيد


هيئة الصحة بدبي... آراء الجمهور دائماً في الاعتبار

تحرص حكومة دبي دائما على مشاركة الجماهير في صنع قرارتها وسياستها، حيث تجمع آراء واقتراحات الناس، كما تتلقى الشكاوى والتعليقات عبر العديد من قنوات التواصل، التي تشمل المواقع الإلكترونية للجهات الحكومية، ووسائل التواصل الاجتماعي، وأرقام الهواتف المخصصة للشكاوى. كما توفر كل جهة منصة للمشاركة الإلكترونية، لطرح المشورات وأخذ أفكار واقتراحات الناس.

المزيد


اجتماعات حكومية موسعة لبحث مستقبل الإمارات حتى 2071

في مشروع وطني جديد يهدف لجمع الجهات الاتحادية والمحلية والفعاليات الوطنية، لمناقشة التحديات التنموية الحالية، ووضع تصور تنموي للمستقبل، اعتمد مجلس الوزراء عقد تجمع وطني سنوي تحت مسمّى «الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات»، برئاسة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، وحضور الحكومات المحلية ...

المزيد


أكبر عصف ذهني في العالم

في ديسمبر 2013 أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مبادرة العصف الذهني، داعياً الجميع للمشاركة بأفكارهم عبر موقعه الإلكتروني، أو عبر تويتر، أو بالبريد الإلكتروني brainstorming@uaepm.ae، وقد بلغ عدد الأفكار والاقتراحات أكثر من 50 ألف فكرة خلال 3 أيام.

المزيد


خطة المشاركة الإلكترونية عبر البوابة الرسمية للدولة

تعد المشاركة بين الحكومة والمجتمع أمرا حيويا لإثراء عمل المؤسسات الحكومية ومساعدتها في تقديم خدمات أفضل. وكانت دولة الإمارات سباقة في التحول الإلكتروني والذكي للحكومة، وتبنت تطبيقات عديدة في مجال المشاركة. وأطلقت الحكومة خطة وطنية شاملة للمشاركة الإلكترونية لتعزيز عملية اتخاذ قرارات مهمة وجوهرية.

المزيد



مدونة الحكومة

07/04/2020

العمل عن بعد 100% في الهيئة الوطنية للمؤهلات

استجابةً لتوجيهات حكومتنا الرشيدة لتطبيق العمل عن بعد، قمنا في الهيئة الوطنية للمؤهلات بتطبيق المنظومة الذكية " العمل عن بعد"، ... المزيد

استطلاع الرأي

ما رأيك بالمظهر العام للبوابة الرسمية لحكومة الإمارات؟


منتدى النقاش

اطرح ما تشاء من تعليقات وآراء بناءة، وستكون مداخلاتك محل تقدير لدينا لتحسين وتطوير الخدمات الحكومية في دولة الإمارات.

362

موضوعاً

3063

مشارك

14

استفسار/استفسارات تمت الإجابة عليها

شارك في صناعة القرار.


أرقام الطوارئ

الشرطة

999

الإسعاف

998

 

الإطفاء

997

الكهرباء

991

 

(success)