طلبة المدرسة الإماراتية أبطال يتوجون في المحافل الدولية

23/10/2019 التعليم | وزارة التربية و التعليم

 1916     29

    


بعد مرور بضعة أعوام على إطلاق وزارة التربية والتعليم بدولة الامارات العربية المتحدة منظومة التعليم المطورة تحت مظلة المدرسة الإماراتية، بدأنا نرى حصادها ونقطف ثمرها، حيث اعتلى طلبة المدرسة الإماراتية منصات التتويج الإقليمية والعالمية في شتى المجالات والمحافل. فقد حصد منتخب المدرسة الإماراتية للمهارات 9 ميداليات متنوعة (2 ذهب – 2 فضة – 5 برونز) خلال مشاركتهم في بطولة مهارات العالم آسيا – أبو ظبي وبطولة العالم كازان – روسيا.


وعلى صعيد اخر وانسجاما مع التوجهات الوطنية نحو نشر ثقافة الذكاء الاصطناعي استحدثت الوزارة منظومة متكاملة ومستدامة لتهيئة طلبة المدرسة الإماراتية لمتطلبات الثورة الصناعية الرابعة من خلال مناهج حية تواكب أحدث التطورات التقنية العالمية وبرامج إثرائية عالمية مثل سلسلة مسابقات الذكاء الاصطناعي والروبوت .


تعد السلسلة نموذجا فريدا من نوعه في العالم، حيث تضم أكثر من 26 مسابقة وطنية وعالمية تحت سقف واحد. يشارك في نسختها السادسة أكثر من 5000 طالب وطالبة من رياض الأطفال حتى طلبة التعليم العالي. تنقسم السلسلة إلى 3 باقات أساسية وهي باقة مسابقات البرمجة وباقة مسابقات الابداع التقني وبالباقة الكبرى مسابقات الروبوت. جدير بالذكر أن أبطال السلسلة قد حققوا نتائج مشرفة خلال الأعوام الماضية حيث حصدوا المركز الثاني في بطولة العالم لروبوت "فيكس" في الولايات المتحدة الامريكية والمركز الأول في بطولة العالم للروبوت "روبوكب" في كندا 2018 وأستراليا 2019 بالإضافة الى العديم من جوائز التميز.


 
هذه النتائج المشرفة حققها طلبة المدرسة الاماراتية في مجالات عديدة كالرياضة المدرسية ومجالات الثقافة والفنون حيث رفع علم الدولة على منصات التتويج العالمية المختلفة وهذا يعكس مستوى المتقدم الذي بات يتمتع به طلبتنا في مجالات الرياضة والثقافة والمهارات المتقدمة والذكاء الاصطناعي وغيرها من الحقول المعرفية المتنوعة.
 
ولم تقف مساعي وزارة التربية والتعليم على تمكين الطلبة في المشاركات الوطنية والعالمية بل وفرة المراكز التخصصية التي توفر الدعم المباشرة للميدان التربوي. مما يساهم في رفع مستوى التنافسية الوطنية والعالمية من خلال رفد الفرق والمنتخبات الوطنية بأحدث الأدوات والتدريب بأيدي كفاءات محلية وعالمية. تعد المراكز التخصصية نماذج مستدامة للرقي بالحصيلة العالمية والعملية لطلبة المدرسة الإماراتية وضمان مخرجات تعليم ريادي يواكب العصر ويستشرف المستقبل.


بقلم م. خلفان جمعه بالحاج المراشدة
مدير إدارة تطوير مهارات الطلبة
وزارة التربية والتعليم

تعليقاتكم

29 Comments

Question Migration علق في 22/11/2019

الحمدلله على ما أنعم علينا من علم وتطور والفضل يعود لله عز وجل ثم لقادتنا حفظهم الله ثم للمسئولين العباقرة شكرا لهم جميعا وقدرنا الله على خدمة بلادنا ودام الله عزها


Question Migration علق في 02/11/2019

إلى الأمام دائما جهود مباركة إن شاء الله


(success)