(U.ae) هي المنصة الرسمية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تزودكم بمعلومات عن دولة الإمارات، ونظامها الحكومي، والخدمات التي تقدمها للمواطنين، والمقيمين، والزوار، والمستثمرين.
في هذه المنصة تجد ما يلي:
• المعلومات والخدمات للأفراد، والزوار، والشركات، والجهات الحكومية التي تزودها الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية في الدولة
• قسم معلوماتي عن دولة الإمارات يشمل نظامها الحكومي، والسياسي والاقتصادي، بالإضافة إلى استراتيجياتها وخططها ومبادراتها، وتاريخها وثقافتها
• قائمة بالجهات الحكومية في الدولة، الاتحادية والمحلية
• خارطة تفاعلية لدولة الإمارات تبين أهم المعالم، والمحطات التي تهمك
•قسم إعلامي ينقل آخر الأخبار الحكومية، وأفلام الفيديو، ورزنامة للفعاليات في الدولة
• بوابة للمشاركة الإلكترونية ( شارك.امارات)،والتي تحتوي على:مشورات، مدونات، منتدى النقاش، منصة لمشاركة الأفكار، بوابة للاقتراحات والملاحظات، استطلاعات الرأي، روابط لقنوات التواصل الاجتماعي لحكومة دولة الإمارات عبر الفيسبوك، منصة إكس، يوتيوب، وإنستغرام
• قسم المساعدة ويحتوي على روابط تمكنك من التواصل مع هذه البوابة، و/أو الجهات الاتحادية والمحلية، ونافذة للمحادثة المباشرة مع الحكومة الذكية، بالإضافة إلى دليل للتعامل مع الحالات الطارئة في دولة الإمارات، وأرقام الهواتف الهامة
• قسم غني بالموارد، والأدلة الإرشادية المتعلقة بالحكومة الإلكترونية/الذكية، بالإضافة إلى صفحات أخرى هامة تتناول المواد الإعلامية، والتقارير الوطنية والدولية، والمصطلحات وغيرها.
• محرك بحث متطور يوفر أدق النتائج لمزيد من التوضيح عن عناصر البوابة يمكنكم الرجوع إلى خريطة الموقع.
يمكنك أن تجد الخدمات الإلكترونية التي تقدمها حكومة دولة الإمارات في صفحة المعلومات والخدمات تحت موضوع" خدمات من الألف إلى الياء"، وكذلك صفحة "خدمات حكومية على مدار الساعة".
نعم تستطيع. من الممكن بدء استخدام خدمة إلكترونية وحفظها وإنهائها لاحقاً.
نعم، يوجد هناك قسم للمساعدة وقسم للأسئلة الشائعة.
نعم. ستجدونها في الجانب الأعلى الأيسر من كل صفحة.
نعم، تم تصميم البوابة بحيث تستجيب لمجموعة متنوعة من الأدوات والأجهزة.
نعم، نحن نطبق تدابير أمنية مشددة لحماية سرية وسلامة بياناتكم الشخصية عند نقلها أو تخزينها أو معالجتها. ومن إحدى هذه التدابير الأمنية هي تقنية بروتوكول نقل النص التشعبي الآمن أو ما يدعى HTTPS.
تحتاج إلى تسجيل الدخول لاستخدام بعض الخدمات. لتسجيل الدخول، يمكنك استخدام الهوية الرقمية.
في أسفل كل صفحة، ستجد أزرار الإعجاب وعدم الإعجاب. اختر الزر الذي يعبر عن رأيك حول مدى فائدة المعلومات. كما يمكنك مشاركة ملاحظاتك من خلال صفحة "تواصل معنا".
بإمكان المتعاملين تقديم الشكاوى والملاحظات، وطرح الأسئلة، والإبلاغ عن أي مشاكل تتعلق بالخدمات الإلكترونية من خلال منصة تواصل 171، وهي منصة موحدة لإدارة علاقات متعاملي الجهات الحكومية على مستوى دولة الإمارات. كما يمكن التحدث مع مركز الاتصال على الرقم 171.
توفر المواقع الحكومية في الدولة المساعدة والإرشادات عن كيفية استخدام الخدمات الإلكترونية من خلال بطاقات الخدمة والصفحات التفاعلية ومقاطع الفيديو. تعرفوا على المزيد عن إرشادات وأدوات تعليمية لاستخدام الخدمات الإلكترونية.
تمت كتابة نصوص محتوى البوابة باللغتين العربية والإنجليزية، ويمكنك استخدام خدمة "لغة أخرى" ( Google Translate) الموجودة في أعلى صفحة الويب لعرض نسخ مترجمة من غوغل.
نعم، إن كافة المعلومات المنشورة على المنصة يتم تحديثها بصورة متواصلة. تجدون آخر تاريخ للتحديث في القسم السفلي من الصفحة.
نعم، توفر المنصة خريطة الموقع.
نعم يمكنك الحصول على أجوبة عن دولة الإمارات وخدماتها الحكومية سهولة من خلال روبوت المحادثة "أسألنا" المدعوم بتقنية الذكاء الاصطناعي، والذي يجيب على استفساراتكم حول العيش، الدراسة، العمل، السياحة أو الاستثمار في الدولة، وذلك على مدار الساعة.
يتوافق تصميم هذه المنصة مع إرشادات إتاحة محتوى الويب (WCAG). هذا يعني أن بإمكانكم تغيير حجم الخط ولونه ولون الخلفية على المنصة. اقرأ المزيد عن ميزات سهولة التصفح لهذه المنصة.
يمكن الوصول إلى الخدمات الحكومية في الدولة عبر العديد من القنوات الخدمية المباشرة عبر الإنترنت، وأيضاً عبر القنوات الأخرى التقليدية مثل الأكشاك والبنوك ومراكز الطباعة. للمزيد تفضلوا بزيارة قنوات الحصول على الخدمات الحكومية
تفضلوا بقراءة سياسة الخصوصية التي تطبقها حكومة.امارات
تُعنى هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية بإدارة وتشغيل هذه البوابة. يمكنكم التواصل مع قسم إدارة البوابة على البريد الإلكتروني egov@tdra.gov.ae، أو من خلال ملء نموذج الاتصال الموجود على البوابة.