خدمات من الألف إلى الياء

أطلقت حكومة دولة الإمارات استراتيجية الإمارات للخدمات الحكومية، وسياسة المنصة الرقمية الموحدة، وسياسة المتعامل الرقمي والخدمة الحكومية الرقمية، ضمن جهودها لتقديم خدمات رقمية متطورة على مدار الساعة وفي أي مكان. وتحرص الحكومة على إشراك أفراد المجتمع في تصميم الخدمات بهدف تطوير خدمات استباقية تلبي احتياجات المتعاملين.

 

إشراك المجتمع في تصميم وتطوير الخدمات الحكومية

تشارك حكومة الإمارات كافة أطياف المجتمع في ابتكار وتصميم الخدمات العامة وطرق تقديمها، بهدف تحسينها وتطويرها بشكل استباقي، يحاكي احتياجات كل فرد. اقرأ عن المشاركة في ابتكار وتصميم الخدمات الحكومية.

 

إحصاءات عن الخدمات الحكومية

تتيح حكومة الإمارات أكثر من 6,000 خدمة اتحادية ومحلية عبر الإنترنت. توفر الدولة حوالي 2,635 خدمة رقمية اتحادية، منها:

 

الخدمات الإلكترونية الأكثر استخداما خلال عام 2020:

 

 

مزايا الخدمات الإلكترونية

تتميز هذه الخدمات الإلكترونية بعدد من الخصائص التي تمكّن المتعاملين من تحميل المستندات، وحفظ الطلب لتقديمه في أي وقت لاحق، كما تتيح إمكانية التوقيع الرقمي على المستندات والنماذج. تعرف على كيفية استخدام الخدمات الإلكترونية الحكومية من خلال هذا الدليل.

تم ترتيب موضوعات الخدمات في الصفحة الرئيسية للبوابة على أساس أكثرها استخداماً، فضلا عن كونها ديناميكية وتتغير بشكل تلقائي حسب الاستخدام اليومي للخدمات بشكل يعكس سلوك/ أفضليات المستخدم.

اقرأ عن الدعم المباشر لأصحاب الهمم للحصول على الخدمات الحكومية.

 

الهوية الرقمية ومزاياها

للاستخدام الأمثل لهذه الخدمات، يجب التسجيل أولاً في الهوية الرقمية (UAEPASS  ) من خلال خطوات بسيطة. تسجيلك في الهوية الرقمية، سيتيح لك المزايا التالية:


(success)