الموضوع
في إطار سعي وزارة المالية لتقديم خدماتها وفقاً لنهج ريادي يتمحور حول الإنسان ويحقق الكفاءة والاستدامة، وتصميم وتطوير خدماتها لتتواءم مع "دليل تطوير الخدمات الحكومية 2.0" للارتقاء برحلة المتعامل وتعزيز جودة حياة المتعاملين، تدعوكم الوزارة للمشاركة في تصميم وتطوير خدماتها من خلال طرح أفكاركم ومقترحاتكم بشأن الخدمات التي يمكن تطويرها لتحقيق تطلعاتكم ودعم رؤية دولة الإمارات الطموحة نحو التنمية المستدامة والابتكار.
هدف المشورة
تهدف المشورة إلى جمع آراء ومقترحات المتعاملين حول كيفية تصميم وتطوير الخدمات في وزارة المالية، إضافة إلى تعزيز الشفافية والمشاركة في عمليات اتخاذ القرار، وتبني الأفكار المبتكرة لتسهيل رحلة المتعامل وتمكينه من تجربة خدمات مبسّطة وفعّالة وسريعة.
القرارات المتوقعة نتيجة لهذه المشورة
سيتم الاستفادة من آراء ومقترحات المتعاملين في إعداد خطة تحسين وتطوير خدمات وزارة المالية مع التركيز على تبني الوسائل والأدوات المبتكرة والتكنولوجيا لتعزيز تجربة المتعامل.
تلقت المشورة العامة 87 ردًا، حيث كانت فئات المشاركين تتركز بشكل أساسي في خدمة تسجيل الموردين في سجل الموردين الاتحادي، ساعدت الملاحظات الواردة على اتخاذ الإجراءات الآتية:
· اعتماد
استخدام الذكاء الاصطناعي لتسريع وتيرة الخدمات وتحسين تجربة المستخدم
· تطوير منصة
الخدمة الذاتية كجزء أساسي من رحلة المتعامل الرقمية
· تعزيز التعاون
مع الشركاء التقنيين لتوفير حلول مبتكرة
· تخصيص الخدمات
بناءً على تحليل احتياجات المتعاملين
· تسهيل ربط فاتورة
الخدمات مع أوامر الشراء (تم التطبيق)
مواضيع شائعة للبحث