التاريخ
تاريخ البدء27/06/2022
تاريخ الإغلاق31/07/2022
جهات الاتصال
البريد الإلكترونيabdulrahman.alhammadi@zakatfund.gov.com
الاسمالدكتور عبدالرحمن الحمادي
رقم الهاتف المتحركمنصة (زاكي) أول مستشار زكوي ذكي على المستوى الإقليمي
موضوع
المشورة:
سعيًا من الصندوق نحو إشراك المجتمع ومتعامليه في تطوير الخدمات؛ فيسعدنا التعرف على رأيكم وانطباعكم عن منصة زاكي (المستشار الزكوي الذكي). وهو عبارة عن تطبيق محادثة متخصص، يعتمد على الذكاء الاصطناعي، يقوم فيه المستشار الروبوتي الذكي بالتفاعل مع المستخدمين والإجابة على أسئلتهم، وتوفير خدمات الصندوق لهم، وللاستفادة من هذه الخدمة
هدف
المشورة:
يهدف
صندوق الزكاة من خلال هذه المشورة إلى التعرف على آرائكم وانطباعاتكم حول منصة
(زاكي) الذكية، لتحقيق رضاكم وسعادتكم.
اتخاذ
القرار:
سنقوم
في صندوق الزكاة وبعد دراسة انطباعاتكم وتطلعاتكم وكافه الآراء والأفكار إلى تحسين
وتطوير المنصة بما يحقق رضاكم وسعادتكم.
النتيجة
تقرير
عن مشورة منصة
(زاكي) أول مستشار زكوي ذكي على المستوى الإقليمي
|
التاريخ: 10-08-2022 |
أولاً: فتح المشورة بوابة "شارك.إمارات": موضوع المشورة: سعيًا
من الصندوق نحو إشراك المجتمع ومتعامليه في تطوير الخدمات؛ فيسعدنا
التعرف على رأيكم وانطباعكم عن منصة زاكي (المستشار الزكوي الذكي). وهو
عبارة عن تطبيق محادثة متخصص، يعتمد على الذكاء الاصطناعي، يقوم فيه
المستشار الروبوتي الذكي بالتفاعل مع المستخدمين والإجابة على
أسئلتهم، وتوفير خدمات الصندوق لهم، وللاستفادة من هذه الخدمة يمكنكم
مراسلتنا عبر تطبيق الواتساب على: يوفر
المستشار الروبوتي الذكي خدمتي: حساب الزكاة ودفع الزكاة. وجاري
العمل على توفير باقة من الخدمات الأخرى: كالفتاوى، الرد على
العملاء، متابعة طلبات مستحقي الزكاة، وإرسال المستندات، طلبات
الاسترحام وغيرها الكثير. هدف المشورة: يهدف
صندوق الزكاة من خلال هذه المشورة إلى التعرف على آرائكم وانطباعاتكم حول منصة
(زاكي) الذكية، لتحقيق رضاكم وسعادتكم. اتخاذ القرار: سنقوم
في صندوق الزكاة وبعد دراسة انطباعاتكم وتطلعاتكم وكافه الآراء والأفكار إلى
تحسين وتطوير المنصة بما يحقق رضاكم وسعادتكم. ثانيًا: بث استطلاع الرأي على بوابة
"شارك.إمارات": حيث تجاوب مع الاستطلاع 16 من المشاركين، وكانت
النتيجة وفق التفاصيل الآتية:
س.1 منصة زاكي (المستشار الزكوي الذكي) سهل
الاستخدام: بلغت درجة الرضا عن سهولة
الاستخدام 93.75% من إجمالي المشاركين.
س.2 منصة زاكي (المستشار الزكوي الذكي) حقق سعادتي بلغت درجة الرضا عن سعادتهم في
المنصة 87.5%.
س.3 الاقتراحات والملاحظات: 1. تعميم تجربة زاكي 2. تغير خلفيه الواتساب شعار
الصندوق اللون الذهبي والرمادي، اضافه اختيار وهو للتعرف على سياسة الصندوق
ورؤيته 3. سرعه مدة الرد 4. زيادة عدد الخدمات الرقمية وزيادة سرعة الاستجابة 5. توفير المساعد الافتراضي بالغه الإشارة استطلاع الرأي امكانيه
تحويل النص إلى كلام مسموع وضع خدمه او خيار أسئلة أخرى 6. اضافة طلب الفتوى- اختصار الخطوات بحيث يتم نقلي لشاشة الدفع
عبر الرسائل النصية دون تعدد الخيارات يوجد تكرار حيث في حين اختيار الدفع عبر
التحويل البنكي تظهر لنا شاشه بها الدفع بالرسائل النصية والحساب وهذا يكفي
لتقليل الخطوات دون الحاجة للتكرار ووجود خيار رقم 2 الدفع من خلال الرسائل
اضافة الدفع بالبطاقة الائتمانية من خلال بوابة مباشرة دون الحاجة لنقلي لموقع
الصندوق 7. إضافة لغة الاوردو
ثالثًا: التوصية: بناء على ما ورد أعلاه، يتم رفع
المقترحات للإدارة المعنية.
ودمتم في حفظ الله
ورعايته
د. عبد الرحمن الحمادي مدير إدارة موارد الزكاة والإعلام
|