01/03/2023
تاريخ الإغلاق14/04/2023
الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية
رقم الهاتف المتحركالموضوع:
أطلقت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية خدمة المساعد الافتراضي لمتعاملي الهيئة "حمد"، الذي من شأنه التسهيل على المتعاملين الوصول إلى خدماتها الإلكترونية والحصول على الإجابات حول بعض الاستفسارات على مدار الساعة 24/7، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة (www.fahr.gov.ae). ليعد بذلك "حمد" أحد أوجهه التحول نحو الذكاء الاصطناعي.
:هدف المشورة
تسعى الهيئة إلى الوقوف على مرئيات موظفي الهيئة ومقترحاتهم التطويرية حول خدمة "حمد"، وقياس مستوى رضاهم عنه من خلال جلسة عصف ذهني تساعد في تجويد الخدمة شكلاً ومضموناَ.
اتخاذ القرار:
ستقف الهيئة على مرئيات ومقترحات الموظفين، لإجراء التحديثات اللازمة لما فيه تجويد النظام وإثرائه بالمعلومات والإجابات الدقيقة، بما يلبي احتياجاتهم
نتائج المشورة:
عقد فريق الاتصال الحكومي جلسة عصف ذهني مع المعنيين لمناقشة متطلبات تحديث وتطوير خدمة المساعد الافتراضي لمتعاملي الهيئة "حمد" والتحديات التي تواجهه المتعاملين عند استخدام الخدمة. تم تحديد متطلبات وملاحظات الإدارات التي من شأنها تساعد في تطوير الخدمة وإجراء التحديثات اللازمة عليه؛ لما فيه تجويد النظام وتبسيطه، بما يتناسب مع احتياجات المتعاملين، وأيضاً في وضع آلية للتسويق ورفع مستوى التوعية بالنظام.
الإجراءات:
أعد فريق الاتصال الحكومي مع الإدارات المعنية قائمة بالملاحظات التي تغطي جميع متطلبات الإدارات من حيث التحديثات، ووضع آلية للتحديث وخطة مؤطره زمنياً وقابلة للتغيير حسب المتطلبات.
.
نتائج المشورة:
عقد فريق الاتصال الحكومي جلسة عصف ذهني مع المعنيين لمناقشة متطلبات تحديث وتطوير خدمة المساعد الافتراضي لمتعاملي الهيئة "حمد" والتحديات التي تواجهه المتعاملين عند استخدام الخدمة. تم تحديد متطلبات وملاحظات الإدارات التي من شأنها تساعد في تطوير الخدمة وإجراء التحديثات اللازمة عليه؛ لما فيه تجويد النظام وتبسيطه، بما يتناسب مع احتياجات المتعاملين، وأيضاً في وضع آلية للتسويق ورفع مستوى التوعية بالنظام.
الإجراءات:
أعد فريق الاتصال الحكومي مع الإدارات المعنية قائمة بالملاحظات التي تغطي جميع متطلبات الإدارات من حيث التحديثات، ووضع آلية للتحديث وخطة مؤطره زمنياً وقابلة للتغيير حسب المتطلبات.
مواضيع شائعة للبحث