التاريخ

تاريخ البدء

01/02/2020

تاريخ الإغلاق

29/02/2020


جهات الاتصال

البريد الإلكتروني

mo.aljabri@mohre.gov.ae

الاسم

موضي الجابري

رقم الهاتف المتحرك

047023379

شارك

خدمات مراكز تقديم الخدمة "توافق" - وزارة الموارد البشرية والتوطين

تقدم مراكز الخدمة (توافق) خدمات تلقي الشكاوى العمالية وبحثها، حيث تعتبر المهمة الرئيسية لهذه المراكز هي السعي للوصول الى تسوية ودية بين طرفي النزاع العمالي ومن ثم رفع التوصيات للوزارة للإعتماد، وبالتالي فإن مراكز توافق لا تعتبر جهة اتخاذ قرار نهائي بشأن المنازعات الواردة إليها.


توفر وزارة الموارد البشرية والتوطين قنوات عدة لتقديم الشكاوى سواء من قبل اصحاب العمل أو العمال، وتشمل هذه القنوات، خدمة الخط الساخن 80060، والتطبيق الذكي (MOHRE)، والموقع الالكتروني للوزارة (www.mohre..gov.ae)، أو من خلال زيارة أحد مراكز توافق مباشرة وذلك لفئة (أصحاب الهمم وكبار المواطنين – قيد شكاوى المناطق الحرة).


فبعد تسجيل الشكوى العمالية من خلال احدى القنوات المشار اليها يتم التواصل هاتفياًخلال 48 ساعة عمل مع طرفي العلاقة لمناقشة الطلبات المقدمة في الشكوى والسعي للوصول لتسوية ودية بينهما، وفي حال تعذرت هذه التسوية يتم تحديد موعد لمراجعة طرفي العلاقة لأحد مراكز توافق حيث يقوم المصلح القانوني في المركز المعني ببحث الشكوى بحياد ونزاهة ومحاولة تسويتها ودياً بين طرفيها وفق المدد المحددة في القانون، وفي حال تعذرت التسوية تتم احالة الشكوى الى القضاء للنظر والبت فيها، وفي هذه الحالة يجب على الشاكي قيد الشكوى لدى المحاكم المختصة خلال 14 يوم.

 

هدف المشورة: تنفيذ استطلاع رأي لمعرفة آراء وملاحظات ومقترحات المتعاملين، على الخدمات المقدمة في مراكز تقديم الخدمة "توافق" للعمل على تطوير وتحسين العمليات والاجراءات.


 

 

 

 


 


النتيجة





اتخاذ القرار: تم تقديم حزمة من االملاحظات والأفكار بناء على الاستبيان، وعليه سيتم حصر كافة الأفكار والاقتراحات المقدمة والعمل على تطبيقها من خلال مبادرات تعتمد على خطط تطوير وتحسين لتقديم أفضل الخدمات للمتعامل.

(success)
Start chat button