التاريخ

تاريخ البدء

07/03/2022

تاريخ الإغلاق

30/09/2022

شارك

تصميم الخدمات المباشرة/الاستباقية

الوصف : توقع وتنبؤ الخدمات التي يحتاجها المتعامل بناءً على احتياجاته وتفضيلاته وأحداث حياته، واستنادًا إلى البيانات والمعلومات والوثائق المعرفة لدى الحكومة واقتراحها عليه في الوقت المناسب.

تعزيزاً لتوجهات حكومة دولة الامارات بتطوير خدمات استباقية تقدم للمتعامل قبل طلبها، و توفير تجربة متعامل سلسة وسريعة ومتكاملة، قامت الوزارة بتطوير وتصميم مجموعة من الخدمات لتكون خدمات استباقية، والتي تم اعدادها وفقاً للمعاير المعتمدة في دليل الخدمات الاستباقية الموضوعة من قبل رئاسة مجلس الوزراء مثل: (المنصة الرقمية الموحدة ) بالتكامل مع الخدمات المقدمة من قبل الجهات الأخرى ليتم تقديم الباقة للمتعاملين بشكل استباقي)، واطلاق مجموعة من الخدمات المباشرة والتي يتم التقديم عليها مباشرة دون الحاجة إلى تسجيل الدخول او الحصول على اسم مستخدم مع مراعاة كافة معايير الخصوصية وأمن المعلومات وآلية التحقق من مقدم الطلب.

تحرص الوزارة على تسهيل الإجراءات وتقديم أفضل الخدمات الاستباقية بناءً أعلى المعايير وأفضل الممارسات العالمية، بكفاءة وفاعلية وتطوير الآليات وصولا لأفضل النتائج لمواكبة التوجهات والمتطلبات المستقبلية والارتقاء بجودة الحياة.


الهدف : تهدف هذه المشورة لرصد آراء وملاحظات المتعاملين حول تصميم وتطوير خدمات الوزارة لتكون خدمات مباشرة  يتم التقديم عليها مباشرة دون الحاجة إلى تسجيل الدخول او الحصول على اسم مستخدم مع مراعاة كافة معايير الخصوصية وأمن المعلومات وآلية التحقق من مقدم الطلب، وتكون  استباقية تقدم للمتعامل دون الحاجة إلى الطلب وفقا للمعايير المعتمدة.


النتيجة

تطوير وتصميم مجموعة من الخدمات لتكون خدمات استباقية، تم إعدادها وفقاً للمعايير المعتمدة في دليل الخدمات الاستباقية الموضوع من قبل رئاسة مجلس الوزراء

(success)
Start chat button