التاريخ

تاريخ البدء

16/09/2021

تاريخ الإغلاق

22/09/2021


جهات الاتصال

البريد الإلكتروني

Abdulrahman.alhammadi@zakatfund.gov.ae

الاسم

عبدالرحمن سلمان الحمادي

رقم الهاتف المتحرك

+971508585800

شارك

الإحاطات الإعلامية لصندوق الزكاة

موضوع المشورة: التزامًا من صندوق الزكاة بأعلى مستوى من الشفافية والامتثال؛ فقد سعى بشكل أسبوعي نحو إحاطة متعامليه من المزكين والمتابعين حول اعتمادات لجنة الصرف للحالات المستحقة للزكاة وفقًا للمشاريع المعتمدة في الصندوق والتي تنبثق من المصارف الشرعية لفريضة الزكاة. وسعيًا من الصندوق نحو إشراك المجتمع ومتعامليه في تقييم الإحاطة وتطويرها؛ فيسعدنا التعرف على رأيكم وانطباعكم عن ما يصل إلى 15 إحاطة إعلامية نفذناها لكم خلال الأربعة أشهر الماضية، كما يسعدنا أن نقف على اقتراحاتكم في تصميم الإحاطات الإعلامية المقبلة، لذا نأمل مشاركتكم في الاستبانة التي بين يديكم بكل دقة وشفافية. للاطلاع على أرشيف الإحاطات يرجى زيارة صفحة صندوق الزكاة على انستغرام، عنوان الحساب: @ZAKATUAE/IGTV هدف المشورة: يهدف صندوق الزكاة من خلال هذه المشورة إلى التعرف على آرائكم وانطباعاتكم واقتراحاتكم عن الإحاطات الإعلامية التي تمت ومرئياتكم نحو تطوير الإحاطات المقبلة، لتحقيق رضاكم وسعادتكم. اتخاذ القرار: سنقوم في صندوق الزكاة وبعد دراسة انطباعاتكم وتطلعاتكم وكافه الآراء والأفكار إلى تحسين وتطوير الإحاطات الإعلامية المقبلة بما يتلاءم مع رغباتكم.تأتي هذه المشورة سعيًا من الصندوق نحو إشراك المجتمع ومتعامليه في تقييم الإحاطة وتطويرها.


النتيجة

 قام صندوق الزكاة في تاريخ 16/09/2021م بفتح مشورة على موقع حكومة الإمارات الذكية
" شارك.إمارات " واستمرت إلى نهاية الشهر.

تضمنت المشورة التفاصيل الآتية:

موضوع المشورة:

انطلاقًا من رؤية الإمارات 2021 وتوجهات الحكومة الاتحادية، وفي إطار سعي صندوق الزكاة لتحقيق السعادة والإيجابية لمتعامليه من خلال تقديم موقع إلكتروني تفاعلي يواكب أحدث التقنيات الحديثة وبما يلبي احتياجات متعامليه وتطلعاتهم، فيسرنا في صندوق الزكاة أن نعرض لكم الموقع الإلكتروني للصندوق، وندعوكم لأن تشاركونا رأيكم حول مدى مناسبة تصميمه ومحتواه كزائر، وسهولة استخدام برامجه كمستخدم للبرامج الإلكترونية. ملحوظة: يراعي الاستبيان تقييم الموقع الإلكتروني بنسختيه: نسخة الويب، ونسخة الهاتف المحمول. وننوه بأننا تتعامل مع كافة مشاركاتكم التي نتسلمها من خلال هذا الاستبيان بمنتهى السرية ولن تستخدم لغير الغايات المصرحة أعلاه.

ملحوظة: يراعي الاستبيان تقييم الموقع الإلكتروني بنسختيه: نسخة الويب، ونسخة الهاتف المحمول.

وننوه بأننا تتعامل مع كافة مشاركاتكم التي نستلمها من خلال هذا الاستبيان بمنتهى السرية ولن تستخدم لغير الغايات المصرحة أعلاه.

هدف المشورة

يهدف صندوق الزكاة من خلال هذه المشورة إلى: - تقييم الموقع الإلكتروني الحالي لصندوق الزكاة. - إشراك متعاملي الصندوق في تحسين وتطوير الموقع الإلكتروني ومحتواه والخدمات الإلكترونية المضمنة فيه. - التطوير المستمر للموقع الإلكتروني.

اتخاذ القرار:

سنقوم في صندوق الزكاة وبعد دراسة انطباعاتكم وأثر تجربتكم وكافه الآراء والأفكار إلى تحسين وتطوير الموقع الإلكتروني وتحديثه بما يلبي احتياجاتكم وتطلعاتكم.

رابط الموقع الإلكتروني: 

www.zakatfund.gov.ae

تضمنت المشورة استطلاع رأي يقيس مدى تفاعل المتعاملين مع الخدمة وانطباعاتهم عنها كما في البند التالي، حيث سيتم التركيز على أسئلة سهولة الاستخدام والتصفح.

أهم النتائج المحصلة من التحليل:

من خلال تحليل آراء ووجهات نظر المشاركين واختياراتهم، تبين الآتي:

-  نسبة الوضوح، والجودة ودقة المعلومات التي تتميز بها الإحاطات الإعلامية بلغت 93.3%.

- الإحاطات الإعلامية ساهمت في زيادة الوعي بالزكاة ودورها الهام في المجتمع بنسبة 88.9%.

- ساهمت الإحاطات الإعلامية في زيادة الوعي بصندوق الزكاة وخدماته وأثره في المجتمع بنسبة بلغت 90.9%.

- الإحاطات الإعلامية تزيد من ثقتك في صندوق الزكاة بنسبة بلغت 90.7%.

- اعتماد دورية عقد الإحاطات لتكون كل أسبوعين بحد أقصى.

- اعتماد مدة كل إحاطة كمتوسط 2 - 3 دقائق.

- اعتماد تغذية الإحاطات بمواد بصرية مساعدة.

(success)
Start chat button