التاريخ

تاريخ البدء

19/08/2019

تاريخ الإغلاق

19/12/2019

شارك

توظيف الذكاء الاصطناعي في خدمة أصحاب الهمم


الموضوع

تحرص دولة الإمارات على حماية حقوق أصحاب الهمم وتسهيل حياتهم وإسعادهم، وضمن القانون الإماراتي لهم الحق في العيش بكرامة على قدم المساواة مع الآخرين. ولتعزيز هذا الهدف، أطلقت حكومة الإمارات العديد من الخدمات لتمكينهم في كافة القطاعات، وتعزيز دورهم الفاعل في المجتمع، كما وظفت الذكاء الاصطناعي  لتلبية احتياجاتهم بشكل أفضل وأسلس. تتوفر خدمات الذكاء الاصطناعي لأصحاب الهمم في عدة مجالات تشمل: الصحة، والضيافة، والتعليم، والأمن، والنقل والمواصلات.


 الهدف

توفر حكومة دولة الإمارات قنوات إضافية للتواصل مع أصحاب الهمم، حيث تقدم كلا من الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، ووزارة التغير المناخي والبيئة، ووزارة الموارد البشرية والتوطين، ووزارة تنمية المجتمع خدمات الدعم المباشرة من خلال التواصل مع شخصية كرتونية عبر لغة الإشارة. وعندما يشير المستخدم بالمؤشر على نص معين، تبدأ الشخصية الكرتونية بترجمته إلى لغة الإشارة.


 كما يمكن لأصحاب الهمم إرسال استفساراتهم إلى وزارة تنمية المجتمع من خلال تسجيل مقطع فيديو يطرحون فيه أسئلتهم بلغة الإشارة.


 تقدم مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم خدمة الترجمة بلغة الإشارة، حيث يمكن لأي جهة حكومية أو مؤسسة أو شخص أن يقدم طلب ترجمة لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم للحصول على النص مترجم بلغة الإشارة لأصحاب الهم.


من خلال هذه المشورة نرغب مشاركتنا أفكاركم في كيفية تحسين تجربة أصحاب الهمم في تفاعلهم مع الحكومة، وتحسين خدماتهم  من خلال توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي.


فيديو لأصحاب الهمم



 



النتيجة

https://u.ae/ar-AE/about-the-uae/human-rights-in-the-uae/protecting-the-rights-of-people-of-determination

(success)
Start chat button