"مسبار الأمل" ينطلق محمّلاً بإصرار إماراتي عربي لترك بصمة عطاء للبشرية

07/08/2020 الشؤون الاجتماعية | حصة بنت عيسى بوحميد

 3060     0


شهِد العالم أجمع انطلاق #مسبار_الأمل إلى مدار كوكب المريخ  في يوليو 2020، محمّلاً بعزيمة وإصرار إماراتي وعربي لتخطي حاجز الفضاء وترك بصمة في سجلات التاريخ والعطاء للبشرية، وها هي دولة الإمارات العربية المتحدة وبعد إنجازات متتالية اخترقت بها عالم الفضاء، أصبحت محل ثقة وتقدير من العالم بأسره، وهي تواصل بخطى واثقة قيادة "الأمل العربي" إلى مستقبل أفضل، استناداً إلى رؤية القيادة الحكيمة ممثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.


كما تنطلق دولة الإمارات العربية المتحدة في 15 يوليو من "عام الاستعداد للخمسين" في مهمتها لاستكشاف المريخ عبر "مسبار الأمل"، ومطلع عام 2021 الذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، يصل المسبار إلى مدار كوكب المريخ، إنه طموح إماراتي برؤية تاريخية، فدولة الإمارات بقيادتها المُقبلة دائماً على تحقيق الإنجازات، تتبنى اليوم "الأمل العربي" وترتقي به بإرادة اللامستحيل، وقد أصبحت رؤية "عيال زايد" أبعد أفقاً من المريخ الذي بات في متناول "المحطة الأرضية في دولة الإمارات".


في كل يوم تشرق الشمس على منجز جديد في دولة الإمارات، وفي كل عام تضع الإمارات بصمة تاريخية في الفضاء، ففي العام الماضي كان أول رائد فضاء إماراتي وعربي، وهذا العام ينطلق "مسبار الأمل" إلى المريخ. بهذه العزيمة تراكم دولة الإمارات الإنجازات فوق الإنجازات.. هنيئاً لنا وللعالم العربي هذا الإنجاز العلمي التاريخي (#العرب_إلى_المريخ).


معالي حصة بنت عيسى بوحميد -وزيرة تنمية المجتمع


تعليقاتكم

لا يوجد تعليقات حالياً.


(success)
Start chat button