برنامج "تصفير البيروقراطية الحكومية" ترتقي بتجربة لمتعامل وصولاً لتحقيق أفضل خدمات حكومية بالعالم

31/03/2024 الصحة واللياقة البدنية | وزارة الصحة ووقاية المجتمع

 428     0

في ظل التزام دولة الإمارات بتحقيق التميز في الأداء الحكومي وتبني نماذج عمل ذات كفاءة عالية وتقليل مدة الخدمات الحكومية بنسبة 50% وتقديم جيل مستقبلي من الخدمات المتكاملة الاستباقية، لتكون خدمات حكومة الإمارات الأفضل عالمياً. تقف وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الصفوف الأولى لتنفيذ برنامج "تصفير البيروقراطية الحكومية" الذي يعكس رؤية القيادة الرشيدة في ترسيخ تميز تجربة حكومة الإمارات في تطوير الخدمات، وتعزيز الريادة في توفير أفضل تجارب المتعاملين، والارتقاء بالخدمات على أسس مستقبلية، وتسريع جهود التطوير من خلال التركيز على تبسيط رحلة المتعامل وتطوير حلول خدمية رقمية، وخدمات شخصية مخصصة ترتقي بتجربة المتعامل وصولاً لتحقيق أفضل خدمات حكومية بالعالم.

 

وتواصل الوزارة تطبيق برنامج تصفير البيروقراطية، من خلال إعادة هندسة الخدمات الصحية لجعلها أكثر فعالية وكفاءة، بتوظيف التقنيات الرقمية والابتكار، مثل الذكاء الاصطناعي والميتافيرس والبيانات الضخمة، لتحليل الاحتياجات الصحية بدقة وتقديم حلول مخصصة تضمن الكفاءة وتسرع من وتيرة تقديم الخدمات وتبسيط الإجراءات للحصول على الخدمات الصحية. بما يسهم بتحسين الإنتاجية وزيادة مستوى رضا وسعادة المتعاملين، ما ينعكس إيجابيًا على الصحة العامة للمجتمع ويسهم في تحقيق استراتيجية الإمارات لتحسين جودة الحياة والرفاهية والسعادة لأفراد المجتمع.

 

وتتطلع الوزارة لبناء منظومة صحية متكاملة، مدعومة بسياسات رائدة وإدارة برامج صحية مبتكرة تعتمد على البيانات الرقمية، لضمان توفير خدمات صحية شاملة لأفراد المجتمع بما يتوافق مع رؤية نحن الإمارات 2031. كما تواصل تخطيط وإدارة السياسات والتشريعات والبحوث والاقتصاديات الصحية. بالإضافة إلى تنظيم القطاع الصحي من خلال الترخيص والرقابة والتفتيش على الشركات والأفراد والمنتجات الطبية. ونتيجة لهذا التكامل بين القيم والرؤية والأهداف الاستراتيجية والتمكينية والرئيسية، تتعزز قدرات الوزارة للمضي قدمًا نحو مستقبل صحي أفضل وأكثر استدامة.

 

سعادة عبد الله أهلي

الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة

تعليقاتكم

لا يوجد تعليقات حالياً.


(success)
Start chat button