الامارات‭ ‬مركز‭ ‬عالمي‭ ‬للطرق

26/09/2018 البنية التحتية | عالي الدكتور المهندس عبد الله بلحيف النعيمي

 5133     0

الامارات‭ ‬مركز‭ ‬عالمي‭ ‬للطرق


إن حصول دولة الإمارات على المركز الاول عالميا في جودة الطرق في تقرير التنافسية العالمي الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، شهادة رفيعة المستوى، على ما حققته الدولة في قطاع حيوي أعطته القيادة الرشيدة أولوية قصوى، كونه جسر العبور للتنمية الشاملة, حيث تعد شبكة الطرق الاتحادية التي نفذتها الدولة من أفضل شبكات الطرق في العالم، كما تتميز شبكة الطرق الداخلية في مختلف إمارات الدولة بمواصفات عالمية وجودة عالية.

وانطلاقاً من حرص الوزارة على تطبيق أعلى معايير السلامة على الطرق الرئيسية، فقد ٌالزمت مشاريع الطرق الرئيسية الجديدة كافة بإجراء عملية تدقيق للسلامة على الطرق التي تتمثل في تقييم مشاريع الطرق الرئيسية في كل من مرحلة التصميم المبدئي والتصميم النهائي وقبيل وبعد افتتاح المشروع بعام.

وعلى ضوء ذلك فقد اعلنت الوزارة مؤخرا بالتعاون مع منظمة الاتحاد الدولي للطرق، عن تشكيل مركزاً عالمياً يعنى بالطرق على أن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً رئيسياً لاستقطاب جميع الجهات الاتحادية المحلية والعالمية التي تعنى بقطاع الطرق.

ويساهم تشكيل المركز في جعل الإمارات نواة للأبحاث والابتكارات المتعلقة بالطرق وسلامتها، كما يهدف المركز إلى تعزيز مبدأ التكاملية والعمل المشترك في مجال تخصصها، وتعزيز مفهوم سلامة شبكة الطرق للوصول إلى 0 % وفيات بحلول العام 2030والمركز سيرى النور بداية العام المقبل.

حيث تعمل الوزارة على مواكبة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجالات تنفيذ مشاريع الطرق، بهدف إحداث نقلة نوعية وحقيقية في المنظومة التنموية ذات العلاقة بعمل الوزارة، وقد بادرت الوزارة إلى إطلاق عدد من المبادرات لضمان تنفيذ مشاريع طرق صديقة للبيئة، تهدف من خلالها إلى تقليل الآثار السلبية الناجمة عن تنفيذ المشروعات على البيئة والمجتمع، الأمر الذي يعد من أهم أولوياتها.





د. عبد الله بلحيف النعيمي

وزير تطوير البنية التحتية




تعليقاتكم

لا يوجد تعليقات حالياً.


(success)
Start chat button