مختبر تجربة المستخدم لخدمة الشكاوى على المنشآت الصحية الخاصة والصيدلانية وكادرها الطبي
الأهداف
تقييم قدرة المشاركين على العثور على خدمة الشكاوى في لوحة التحكم الخاصة بهم
تقييم قدرة العملاء على تقديم شكوى بسهولة ضد اثنين من المتخصصين الطبيين؛ أحدهما موجود في القائمة والآخر تم إضافته من قبل المشارك
تقييم قدرة العملاء على العثور على خدمة الشكاوى في لوحة التحكم الخاصة بهم لمتابعة الخدمة واستلام التحديثات
قائمة المشاركين
36 سنة / ذكر / مالك شركة / باكستان
32 سنة / ذكر / مسؤول صحي / مصر
30 سنة / ذكر / بنك / مصر
26 سنة / ذكر / مسؤول منتجات / باكستان
25 سنة / ذكر / مسؤول علاقات أول / باكستان
32 سنة / أنثى / مندوبة مبيعات / مصر
نقاط الضعف:
عبر عدد قليل من المشاركين عن رغبتهم في وجود خيار لبدء الخدمة على الفور
واجه عدد قليل جداً من المشاركين صعوبة في العثور على زر "بدء الخدمة"، معبرين عن أن الزر لم يكن مرئياً بما فيه الكفاية
كان بعض المشاركين غير متأكدين مما إذا كان تاريخ الحادث يعني يوم دخول المستشفى أو اليوم الذي وقع فيه المشكلة
عبر عدد قليل من المشاركين عن الحاجة إلى وجود حد معين للكلمات أو الأرقام تحت حقل وصف الشكوى وحقل
التوصيات
استخدم كل من زر "بدء الخدمة" وزر "عرض المزيد من التفاصيل" على كل بطاقة خدمة
عندما تمر بطاقة الخدمة عبر زر "بدء الخدمة"، يجب أن يبقى الزر مثبتًا في الجزء العلوي
اقترح عدد من المشاركين استخدام "تاريخ المشكلة" بدلاً من "تاريخ الحادث".
سيكون من المفيد أيضًا إضافة نص مساعد لتوضيح أي افتراضات قد تكون موجودة
إضافة عداد إلى الحقول
النتيجة
التحسينات على الخدمة بعد أخذ رأي الجمهور
ما هو الحال الآن؟
العميل/المتقدم
لجنة وزارة الصحة ووقاية المجتمع/فريق التحقيق، موظف وزارة الصحة ووقاية المجتمع
المستجيب (المرفق/المتخصص الطبي)
3 نقاط تفاعل مع العميل
جميع الوثائق يتم تحميلها يدويًا بواسطة المتقدم
2 تكاملات في العملية الحالية: نظام وزارة الصحة ووقاية المجتمع وبوابة الدفع
حاليًا، يستغرق مراجعة الشكاوى ما يصل إلى خمسة وأربعين يومًا
ما هو المقترح للمستقبل؟
سيتم الاحتفاظ بنفس أنواع المستخدمين الأربعة في الحالة المستقبلية
نقطتي تفاعل فقط مع العميل
جميع الوثائق من "داتا فلو" سيتم استرجاعها من نظام وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ويمكن للمستخدم تحميل الوثائق الموثقة مباشرة
مع الحفاظ على إمكانية تحميل أي وثائق متبقية يدويًا
تقديم تكامل مع "رياتي"، نظام وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وبوابات الدفع
مع التكاملات، تم تقليل وقت معالجة الخدمة ليصبح من 1 إلى 2 يوم عمل فقط.