التاريخ

تاريخ البدء

31/03/2024

تاريخ الإغلاق

31/07/2024


جهات الاتصال

البريد الإلكتروني

Media@moiat.gov.ae

الاسم

وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة

رقم الهاتف المتحرك

+971600565554

شارك

العلامة الإماراتية للزراعة المستدامة

الموضوع: 

تماشياً مع أحكام النظام الإماراتي للزراعة المستدامة، الذي يطبق على المزارع والمنتجات الزراعية والأنشطة الاقتصادية المتعلقة بالإنتاج المحلي من المحاصيل الغذائية والثروة الحيوانية والحياة المائية، أصدرت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة "العلامة الإماراتية للزراعة المستدامة" التي تثبت قدرة أصحاب المزارع المستدامة على التزام منشآتهم بمعايير الزراعة المستدامة.

وتشترط العلامة استخدام موارد لا تضر بالبيئة، وتعكس تلبية أفضل الممارسات المحلية والدولية، وتساعد بالتالي على فتح أسواق جديدة لصادرات المنتجات الزراعية المستدامة، كما تشجع أصحاب المزارع على الإنتاج الأكثر كفاءة، واتباع أساليب زراعة تقلل من الهدر وتحسن استخدام الموارد مثل الماء والطاقة.

وتتيح وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة للمستثمرين في المجالات الزراعية والحيوانية والمائية المستدامة على منصتها الرقمية إمكانية التقدم للحصول على الخدمة (شهادة المطابقة) (www.moiat.gov.ae).

الهدف:

الغرض من هذه المشورة عكس حرص وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة على تعزيز وعي الجمهور المستهدف بالعلامة الإماراتية للزراعة المستدامة، لأهميتها في تشجيع المستثمرين وأصحاب المزارع على الإنتاج الأكثر كفاءة، واتباع أساليب زراعية تقلل من هدر الموارد.

النتائج:

سيتم الاستناد إلى آراء ومقترحات الجمهور في خطط التحسين المقبلة



(success)
Start chat button