التاريخ

تاريخ البدء

01/07/2021

تاريخ الإغلاق

01/08/2021


جهات الاتصال

البريد الإلكتروني

ccc.moe@moe.gov.ae

الاسم

فاطمة معتوق الحوسني

رقم الهاتف المتحرك

+97180051115

شارك

تطوير صفحة التعليم الدامج على موقع وزارة التربية والتعليم



موضوع المشورة:

تبذل وزارة التربية والتعليم جهوداً ملموسة لدمج الطلبة أصحاب الهمم في النظام التعليمي، حيث وضعت استراتيجية تكييف المدارس الحكومية، والعمل على تعزيز وتأمين حقوق الطلبة من أصحاب الهمم، وإمكانية حصولهم على نفس الفرص التعليمية المتوفرة لنظرائهم من غير أصحاب الهمم، بالإضافة إلى تزويد الميدان التربوي بمعلمين متخصصين لتدريسهم والعناية بهم.

كما أنشأت الوزارة مراكز دعم لمتابعة وتقييم التقدم الذي يحرزه طلبة أصحاب الهمم قبل وبعد الدمج في المدارس. وتقدم هذه المراكز خدمات مختلفة تشمل التشخيص الفردي للطلاب ذوي الإعاقة، وصعوبات التعلم، والتوصيات، ومساعدة أولياء الأمور في التعامل مع حالة الطفل، وتوجيههم إلى مصادر توفر لهم خدمات دعم مناسبة لحالة طفلهم.

تعمل وزارة التربية والتعليم على تطوير صفحة خاصة بالتعليم الدامج على الموقع الإلكتروني للوزارة ،وعليه نتطلع لمشاركتكم بمقترحاتكم والمعلومات التي ترغبون بمعرفتها فيها يخص الشأن التعليمي للطلبة أصحاب الهمم والتعليم الدامج في الدولة حتى يتم توفيرها لكم للاستفادة منها و الإجابة عن كافة استفساراتكم لهذا الموضوع.

 

 

الهدف من المشورة:

ترغب وزارة التربية والتعليم في أخذ آراء ومقترحات الجمهور حول المعلومات والموضوعات التي يودون الاطلاع عليها والاستفادة منها حول التعليم الدامج والشؤون التعليمية الخاصة بطلبة أصحاب الهمم وتوفيرها لهم للإجابة عن كافة تساؤلاتهم.

 

 


النتيجة

النتيجة:



 

بداية تشكر وزارة التربية والتعليم  جميع المشاركين في المشورة على آرائهم ومقترحاتهم. حيث وردتنا 390 مشاركة من مختلف شرائح المجتمع (طلبة، موظفين،أولياء أمور)، وبعد تحليل المشورة كانت أغلب المعلومات التي يود معرفتها الجمهور كالتالي:

 

- القوانين الخاصة بتعليم أصحاب الهمم

- كيفية الوصول بشكل أسهل وأسرع للخدمات الإلكترونية الخاصة بالطلبة أصحاب الهمم


وبناء على آراء الجمهور ومقترحاتهم تم تخصيص صفحة خاصة بعنوان ( التعليم الدامج-أصحاب الهمم) في الموقع الإلكتروني، تحتوي على أغلب المعلومات التي يحتاج معرفتها الجمهور حيث تضم التالي:

 

- نبذة عن التعليم الدامج

- مشاريع وخدمات التعليم الدامج

- تسجيل الطلبة أصحاب الهمم في المؤسسات التعليمية

- البيئة المؤهلة لأصحاب الهمم

 

لزيارة الصفحة والاطلاع على المعلومات فيها يرجى الضغط هنا

 

(success)
Start chat button