الحملة السنوية الوطنية للتوعية بالأنفلونزا الموسمية

12/10/2020 الصحة واللياقة البدنية | وزارة الصحة و وقاية المجتمع

 1022     5



في إطار أهداف وزارة الصحة ووقاية المجتمع لرفع الوعي الصحي لدى جميع أفراد المجتمع بأهمية التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية، وزيادة الوعي لدى العاملين الصحيين وتدريبهم على أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال. أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن إطلاق حملتها السنوية الوطنية التوعوية للأنفلونزا الموسمية تحت شعار "حصّن نفسك.. احمي مجتمعك" والتي تنظمها بالتعاون مع مركز أبوظبي للصحة العامة وشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" وهيئة الصحة بدبي. 

تستهدف الحملة التي تتزامن هذا العام مع انتشار جائحة كوفيد-19 وتستمر حتى نهاية شهر يناير 2021، توعية العاملين الصحيين ورفع كفاءتهم من خلال محاضرات علمية وتدريبية على أهم الأساليب الحديثة للوقاية من الأنفلونزا الموسمية وتجنب مخاطرها، فضلا عن استهداف أفراد المجتمع بالإرشادات التوعوية حول المرض ومضاعفاته وطرق الوقاية منه، إلى جانب توفير التطعيم على أوسع مدى لتحقيق التغطية الشاملة، مع التأكيد على جاهزية المراكز الصحية لاستقبال الراغبين بأخذ التطعيم وفق أقصى الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

تعد الحملة الوطنية للتوعية بالأنفلونزا الموسمية من أهم الأحداث التي تحرص الوزارة على تنظيمها سنوياً، لأن من أولويات استراتيجية وزارة الصحة ووقاية المجتمع هو تطوير النظام الصحي وتوفير تغطية صحية شاملة لوقاية المجتمع بدولة الإمارات من الأمراض المعدية وخاصة الأنفلونزا، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشارها لتقليل عبء المرض الصحي والاقتصادي، فضلاً عن أن رفع الوعي بمسببات المرض وأعراضه وطرق الوقاية منه يعد ركيزة أساسية لمنع انتشاره والإصابة به.

أطلقت الحملة بشكل استثنائي بسبب تزامنها مع انتشار كوفيد-19، لذا حرصت الوزارة على أن تكون برامجها التوعوية أكثر انتشاراً وتنوعاً للوصول إلى أكبر شريحة من المستفيدين، لضمان أخذ اللقاح قبل بدء موسم الأنفلونزا الموسمية ولتقليل معدل حدوث المضاعفات الناجمة عن انتشار هذا المرض الذي يعد تحدياً للأنظمة الصحية حول العالم، وندعو أفراد المجتمع لأخذ اللقاح واتباع العادات الوقائية السليمة للحد من انتشار الأنفلونزا الموسمية لتحقيق الأمن الصحي الوقائي لأفراد المجتمع من الأمراض المعدية.


سعادة الدكتور / حسين عبد الرحمن الرند 
الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية
وزارة الصحة ووقاية المجتمع 

تعليقاتكم

5 Comments

مجهول علق في 19/10/2020

ITS REALLY ESSENTIAL TO EMPOWER OUR EFFORTS FOR INCREASING OUR COMMUNITY INDIVIDUALS' AWARENESS REGARDING INFLUENZA VACCINE SPECIALLY FOR THE FIVE HIGH RISK GROUPS


مجهول علق في 13/10/2020

THANK YOU FOR VALUABLE INFORMATION DOES IT COVER FOR FAMILY MEMBERS AT FREE OF COST


(success)