"جودة خدماتنا .. أهم أولوياتنا"

23/10/2019 عام | شمه الشيبان

 5204     0

إطلاق الحملة الإعلامية" جودة خدماتنا.. أهم أولوياتنا"  جاء للتوعية بأبرز الخدمات التي عملت الهيئة على إعادة تصميمها بما يتماشى مع توقعات واحتياجات المتعاملين، وبما يتوافق مع التوجه الحكومي لتوفير خدمات إلكترونية تتميز بالقيمة المضافة والجودة العالية التي تلبي احتياجات المتعاملين الحالية والمستقلبية.


تطوير مستوى الخدمات في الهيئة يسهم في تحقيق أهداف الهيئة الاستراتيجية المتمثلة في ضمان تقديم خدمات تقاعدية متميزة وفق معايير تتميز بالجودة والكفاءة والشفافية، وبما يعزز من جهودها لتحقيق استدامة مواردها واستثمار أصولها وتنميتها بالشكل الأمثل، والترويج لهذه الخدمات يعتبر ضرورياً في ظل سعي الهيئة إلى أتمتة كافة خدماتها بشكل كامل، فضلاً عن الوصول بنسب استخدامها إلى أقصى طاقة ممكنه، بالاضافة لنشر الوعي بين هذه الفئات بطرق وآليات إنجاز هذه الخدمات.


وقد ركزت خطط التطوير على توفير حلول تقنية متكاملة بناء على احتياجات الفئات المستفيدة من خدماتها لتوفير الكلفة والجهد والوقت إضافة إلى المساهمة في تعزيز قدرة جهات العمل على الاستفادة من التكنولوجيا في بيئة عملها فيما يتعلق بالعمليات المرتبط بالتأمين على الموظفين، حيث أن أتمتة خدمات مثل تسجيل المؤمن عليهم، وسداد الاشتراكات بالإضافة إلى بعض الخدمات الإجرائية  تمثل نموذج لهذا التطور  الذي ساهم في تحسين جودة بيئة الاعمال بين الهيئة والمؤسسات المشتركة في صندوقها.


الهيئة حرصت خلال السنوات الماضية على ابتكار أنظمة ساهمت في تقديم حلول غير تقليدية لعدد من التحديات الكبيرة في مجال عملها التأميني، حتى أن بعض هذه الممارسات تم نقلها والاستفادة منها من قبل بعض مؤسسات التأمين في دول الخليج، وكان من أبرز هذه الابتكارات نظام  تحصيل الاشتراكات الإلكتروني والذي ساهم في تسريع وتيرة سداد الاشتراكات وصرف المستحقات التأمينية إلى كافة الفئات المستفيدة، ونموذج نهاية الخدمة الذي أسهم في تسريع وتيرة معاملة نهاية الخدمة، وتمكين كل متعامل من صرف مستحقاته بعد نهاية خدمته مباشرة في مدة لا تتجاوز 14 يوم. 


كما أن الهيئة لديها خطط للاستفادة من التقنيات الحديث مثل الذكاء الاصطناعي والبلوك تشن وغيرها من التقنيات الأخرى، وذلك بهدف الاستفادة من هذه التطورات التقنية وخلق تجارب إنسانية مميزة في إنجاز المعاملات  الأمر الذي سيسهم في زيادة معدلات السعادة والرضا عن خدمات الهيئة، حيث أن الهيئة تدرك أهمية هذا التغيير في تطوير البنية التحتية التنقينة وصولاً بها إلى أفضل المستويات الممكنه.


محمد سيف الهاملي

مدير عام الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية بالإنابة

تعليقاتكم

لا يوجد تعليقات حالياً.


(success)
Start chat button