خطة أمنية شاملة لتأمين انتخابات المجلس الوطني

17/09/2019 العدل والسلاة والقانون | اللواء عبدالعزيز مكتوم الشريفي مدير عام الأمن الوقائي بوزارة الداخلية

 4567     2

أعدت اللجنة الأمنية العليا لتأمين انتخابات المجلس الوطني 2019 خطة أمنية مُحكمة لتأمين سير الانتخابات  في دورتها الرابعة المزمع إجراؤها في شهر أكتوبر المقبل، والتي تقام في 39 مركز انتخابي على مستوى الدولة.


 وستعمل اللجنة على تذليل كافة العقبات التي قد تعترض سير العملية الانتخابية وتحديد مجموعة من الإرشادات الواجب على الناخبين اتباعها لإنجاح العملية خصوصاً يوم الاقتراع، من بينها عدم الانصياع للشائعات وترديدها، وعدم التدافع أمام اللجان الانتخابية.


وتهدف الخطة في المقام الأول إلى التسهيل على الناخبين للإدلاء بأصواتهم وإجراء عملية التصويت بكل سهولة ويسر، كما أن الخطة ستسهم في تحقيق النظام العام وضمان سير عملية الاقتراع بكل يسر وسلاسة، في كل المراكز الانتخابية الموجودة بإمارات الدولة.


كما ستعمل الخطة على تذليل جميع العقبات أمام سير عمل لجان الانتخابات، وتأمين وصول الناخبين إلى مواقع الاقتراع، والخروج منها، وتنظيم وتسهيل عملية دخولهم إلى هناك، وتسهيل عملية التصويت بما يحقق أكبر مشاركة من أعضاء الهيئة الانتخابية، والخروج بأفضل صورة تليق بالتجربة الانتخابية الإماراتية.


وستقدم وزارة الداخليـة جميع التسهيلات وتذلل جميع العقبات أمام جميـع المواطنين، من مرشحين وناخبين، لتوفير المناخ الملائم لهذه الاحتفالية الديمقراطية، في ظل قيادتنا الرشيدة ، خاصة أن الانتخابات المقبلة تتطلب تضافر الجهود ومضاعفاتها، في ضـوء الحجـم الكبير لأعـدادالمواطنين الموجودين ضمن قـوائم الانتخابات،   وتعمل وزارة الداخلية جاهدة إلى أن تخرج العملية الانتخابية بصورة مشرفة، حيث ستعمل اللجنة بروح الفريق الواحد هدفه أمن واستقرار وأمان الوطن والمواطنين.


كما تحرص وزارة الداخلية على توعية الناخبين بقواعد وأحكام العملية الانتخابية، جاء باعتبار ذلك من الأمور الأساسيـة المهمـة لنجاح أي عملية انتخابية انطلاقاً من حرص قيادتنا على إشراك المواطن في صنع القرار، داعياً المواطنين المسجلين في الهيئات الانتخابية إلى الإسهام بشكل كبير في إنجاح الانتخابات، من خلال التقيد بالتعليمات والإرشادات الموضحة أمام كل لجنة من اللجان الانتخابية.


وحققت اللجنة الأمنية العليا لتأمين انتخابات المجلس الوطنـي بوزارة الداخليـة نجاحات متميزة في الاستحقاقات الانتخابية السابقة من خلال التعاون والتنسيق مع جميع الجهات المعنية واللجان المتخصصة في الانتخابات التي تُعد مسؤولية مشتركة بين جميع أبناء الإمارات، باعتبارها مهمة وطنية يجب تضافر جهود الجميع من أجل إجراء عملية انتخابية مشرفة، تدعم مسيرة التمكين التي أقرها صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله.   


تعليقاتكم

2 Comments

Question Migration علق في 30/09/2019

Good luck


Question Migration علق في 29/09/2019

الله يعطيكم الصحة والعافية ويوفقكم


(success)
Start chat button