القراءة .. والتعلم المستمر

19/05/2019 عام | وزارة الموارد البشرية والتوطين

 5321     3

تقول مقولة مشهورة "ليس كل القراء قادة لكن كل القادة قراء" ، فالقراءة تلعب دوراً جوهرياً ومحورياً في تنمية القدرات الفكرية للانسان وهي مصدرا لتطوير الشخصية وصقلها حيث تتيح للانسان التجول في عقول الاخرين والاطلاع على تجاربهم والتعرف على ثقافات مختلفة وتعلم العلوم المُتنوعة.

كما تسهم القراءة في زيادة تركيز العقل لأنها تساعد على تنمية القدرات التأملية والتعبيرية ، الكتابية منها والشفوية، كما تعمل على تطوير القدرات التحليلية والإبداعية ، وتعمل كذلك على تنشيط الذاكرة وتوسيع مدارك الانسان لا سيما عندما يقرأ موضوعات مختلفة في اللغة والاداب والعلوم وغيرها من المجالات.

من هنا يتضح لنا أهمية  القراءة وأثرها في تطوير المهارات الشخصية وكذلك  في تطوير الاداء المؤسسي وتنمية مهارات الكوادر الوظيفية وإطلاق طاقاتهم الابداعية في العمل.

ولعل الجدير بالذكر هنا، أن القراءة لم تعد مرتبطة بالصورة النمطية للكتاب الورقي،فتسارع وتيرة نمو العالم والتطور التقني وتوفر التطبيقات الرقمية والذكية جعلت خيارات القراءة اليوم متنوعة جداً ولا حصر لها حيث أصبحت المعرفة بموجب ذلك متاحة للجميع .. فلا عذر اليوم لمن لا يقرأ.

تعليقاتكم

3 Comments

Anonymous علق في 29/05/2019

بالتوفيق


Anonymous علق في 23/05/2019

Most children don't read because they don't find it fun. We have got to make reading a fun activity. As they grow up, they would have got this habit and would make sure they read all the important stuff on the important documents.


(success)
Start chat button