المصرف المركزي يستخدم خصائص أمنية متطورة ومبتكرة في الورقة النقدية الجديدة من فئة الـ 1000 درهم

24/04/2023 الاقتصاد والمال | مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي

 1477     0

يأتي إصدار مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي للورقة النقدية الجديدة من فئة الـ 1000 درهم، ليواكب التقدم التكنولوجي الكبير، باستخدام مادة البوليمر، ويتوافق مع أفضل الممارسات العالمية في معايير الأمان، عن طريق دعمها بخصائص أمنية متطورة ومبتكرة.

 

وشملت هذه الخصائص، توظيف تقنيات حديثة لتعزيز الثقة ومكافحة التزوير، مثل التقنية المعروفة باسم (SPARK Flow® DIMENSIONS)، والتي تستخدم لأول مرة في الأوراق النقدية المتداولة على مستوى أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وكذلك تقنية رقائق الأمان المعروفة باسم (KINEGRAM COLORS®)، لتكون دولة الإمارات أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تستخدم أكبر شريط رقائق أمان من هذا النوع في الأوراق النقدية.

 

بالإضافة إلى التأثيرات المرئية المتميزة من الناحيتين الأمنية والجمالية، أُضيفت رموز بارزة بلغة "برايل" لمساعدة المتعاملين من المكفوفين وضعاف البصر في التعرف، عن طريق اللمس، على هذه الورقة النقدية وتحديد قيمتها.

 

وقد أسهمت هذه الخصائص التقنية والعلامات الأمنية المبتكرة، بالإضافة إلى التصاميم الفريدة في الورقة النقدية من فئة الـ 1000 درهم، إلى حصول مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، على جائزة أفضل إصدار لورقة نقدية على المستوى الإقليمي لعام 2023 في حفل توزيع الجوائز السنوي للأوراق النقدية ووثائق الهوية، والذي أقيم في أبوظبي في شهر مارس 2023.

تعليقاتكم

لا يوجد تعليقات حالياً.


(success)
Start chat button