أمن الدولة هو مسؤولية جماعية، ويمكن لأبناء الدولة والمقيمين على أرضها المساعدة في تحقيق الأمن ومنع الجرائم من خلال خدمات التواصل الأمني التي توفرها الحكومة للأفراد للتواصل مباشرة مع السلطات والإبلاغ عن أي حوادث مشبوهة أو ضارة.ويشمل ذلك:
توفرخدمة أمان الإلكترونية قنوات اتصال مباشرة للمتعاملين مع القيادة العامة لشرطة أبو ظبي، حيث يمكن للجمهور توصيل المعلومات الأمنية، والمجتمعية والمرورية لشرطة أبوظبي من خلال قناة أمنية عالية السرية عن طريق إرسال بريد إلكتروني على aman@adpolice.gov.ae،أو رسالة نصية قصيرة SMS على الرقم (2828) أو بالاتصال على الهاتف المجاني 2626 800. تتوفر الخدمة على مدار 24 ساعة طيلة الأسبوع.
توفر خدمة الأمين قناة للتواصل بين أفراد المجتمع، والإدارة العامة لأمن الدولة عن طريق تلقي الملاحظات الأمنية من الجمهور باستخدام مختلف وسائل الاتصال الحديثة.
تستقبل خدمة الأمين بلاغات الجمهور عبر الرسائل النصية على الرقم 4444 ، والبريد الإلكتروني alameen@alameen.gov.ae، وكذلك عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "انستغرام" ،أو عبر خدمة "الواتس آب" على هاتف رقم 00971548004444.
توفر خدمة نجيد قناة للتواصل بين القيادة العامة لشرطة الشارقة، وأفراد الجمهور للإبلاغ عن أية معلومات تساهم في حفظ أمن واستقرار الوطن.
تهدف خدمة " أمني من أمن جاري" إلى حماية فلل القاطنين بالأحياء السكنية- بمدينة الشارقة فقط- أثناء سفر أصحابها أو غيابهم عنها. تعمل الخدمة بصورة ابتكارية تتمثل برفع الحس الأمني بالمناطق السكنية ولدى الجيران، من حيث دفع الجمهور (الجيران) لمشاركة الجهات الأمنية في توفير الحماية لتلك المساكن عن طريق إبلاغ الجهات الأمنية عن أية تصرفات مشبوهة، أو أي تعدي جنائي على مسكن الجار عند سفره الى خارج الدولة، أو غيابه عن مسكنه لأي سبب لفترة طويلة.
مواضيع شائعة للبحث