معلومات وخدمات

خدمات حكومية على مدار الساعة

أهم الخدمات الرقمية التي توفرها الجهات الحكومية على مدار الساعة

التأشيرات وبطاقة الهوية

تأشيرات السياحة والزيارة، أذونات الدخول، تأشيرات الإقامة، بطاقة الهوية الإماراتية

التوظيف وأنظمة العمل

البحث عن وظائف، أنظمة العمل، إجراءات التوظيف، العقود، الحقوق، المزايا، التقاعد، وغيرها

التعليم

نظم التعليم، المدارس، الجامعات، التعليم المهني والفني، المنح، التعليم الذكي، وغيرها

الشركات والأعمال

تخطيط الأعمال، وتأسيسها، وإدارتها داخل الإمارات والمناطق الحرة، الرخص، والقوانين التجارية

الانتقال إلى دولة الإمارات

الصحة، التعليم، التوظيف، التأشيرات، بطاقة الهوية الإماراتية، المواصلات، المال والاقتصاد

العدل والسلامة والقانون

العدالة وسلامة المجتمع، حقوق الإنسان، الأمن السيبراني، مكافحة الإتجار بالبشر، وغيرها

السياحة في دولة الإمارات

الرحلات الجوية، الفنادق، برامج سياحية، التأشيرات، صرف العملات، التسوق، الجمارك، وغيرها

الأخبار

دولة الإمارات مستقبلا

يستهدف مشروع "المريخ 2117" في مراحله النهائية بناء أول مستوطنة بشرية على المريخ خلال مائة عام، ويتضمن برنامجا وطنيا لإعداد كوادر علمية لاستكشاف الكوكب الأحمر. وقد تم تكليف مركز محمد بن راشد للفضاء بقيادة المشروع ووضع "خطة أجيال" لمدة مائة عام تتضمن بناء قدرات وكوادر وطنية تخصصية في مجال علوم الفضاء والأبحاث.

يعد مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية أكبر مشروع استراتيجي لتوليد الطاقة المتجددة في موقع واحد في العالم وفق نظام المنتج المستقل/IPP/ حيث سيتم توليد 1000 ميجاوات بحلول العام 2020 و5000 ميجاوات بحلول العام 2030. وبدأت المرحلة الأولى من المشروع بقدرة 13 ميجاوات في 2013، وتم افتتاح المرحلة الثانية لإنتاج 200 ميجاوات في مارس 2017 على أن يتم تشغيل المرحلة الثالثة بقدرة 800 ميجاوات في عام 2020. وسيتم تشغيل المرحلة الرابعة من المشروع بقدرة 700 ميجاوات بدءا من الربع الأخير من عام 2020. وتشمل المرحلة الرابعة أعلى برج شمسي في العالم بارتفاع يصل إلى نحو 260 مترا.

تهدف رؤية الإمارات 2021 لأن تكون دولة الإمارات ضمن أفضل دول العالم من حيث التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بحلول اليوبيل الذهبي للاتحاد في عام 2021م. وهي تشتمل على أربعة محاور رئيسية هي متحدون في المسؤولية، ومتّحدون في المصير، ومتَّحدون في المعرفة، ومتحدون في الرخاء.

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد الأعمال الإنشائية لـ "برج خور دبي"، الذي من المنتظر أن يكون أطول بناء في العالم باكتمال أعماله الإنشائية في العام 2020. ويستوحي البرج في «خور دبي» تصميمه من زهرة الزنبق ويحاكي في شكله تصميم المئذنة وهي معلم مشترك في الثقافات الإسلامية. وسيتجاوز البرج كل الأرقام القياسية المسجلة للمباني شاهقة الارتفاع بما في ذلك "برج خليفة" ليصبح عند اكتماله أطول مبنى في العالم.


نصائح للوقاية من كوفيد-19

شاهد مقاطع فيديو صادرة عن الجهات الصحية الرسمية بدولة الإمارات تحتوي على نصائح بسيطة للوقاية من فيروس كوفيد-19، كما يمكنك الاطلاع على إرشادات منظمة الصحة العالمية لارتداء الكمامات بشكل آمن وسليم. ولا تنسى المحافظة على التباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار من أجل منع انتشار الفيروس. طالع المزيد من النصائح بالضغط على الزر التالي.

المزيد


الحياة بعد كوفيد-19

"مُخطئ من يظن أن العالم بعد كوفيد- 19 كالعالم قبله"، مقولة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد يؤكد بها أن مرحلة ما بعد كوفيد-19 ستطال بآثارها أنظمة العمل الحكومي والخاص، وستتطلب منهجية استباقية شاملة، و إعادة ترتيب للأولويات الوطنية بما ينسجم معها.

المزيد


تطبيق الحصن الإماراتي -The ALHOSN UAE app

حمّل تطبيق الحصن الإماراتي، المنصة الرقمية الرسمية الخاصة باختبارات كوفيد-19في دولة الإمارات. يتيح التطبيق للمتعامل تلقي نتائج اختبارات الفيروس على هاتفه، وتتبع ما إذا كان الشخص على مقربة من أشخاص قاموا بمخالطة أو التعامل مع أشخاص ثبتت إصابتهم بفيروس كوفيد-19.

المزيد

انضم إلى أكاديمية هيئة تنظيم الاتصالات

انضم إلى أكاديمية هيئة تنظيم الاتصالات، واحصل مجاناً على أحدث الدورات التدريبية التفاعلية عبر الإنترنت في مجالات الأعمال والتكنولوجيا والمهارات الخاصة، باللغتين العربية والإنجليزية، من خلال متخصصين دوليين في مجال التدريب.

المزيد


الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

استطاع المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان"طيب الله ثراه"إرساء الدعائم القوية لدولة الاتحاد التي ينعم الجميع بثمارها الآن، ووضع أسس النهضة العصرية التي تشهدها دولة الإمارات، مع الالتزام بالنهج الأصيل للعادات والتقاليد والموروثات الإماراتية. وكان يؤمن بالاستثمار في بناء الإنسان الإماراتي، ومقدرته على المشاركة بفاعلية في بناء الوطن ونهضته.

المزيد

إحصائيات

1تمثيل المرأة في البرلمان

وفقاً لتقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2020 (IMD)، تتبوأ دولة الإمارات المرتبة الأولى عالمياً في مؤشر نسبة تمثيل الإناث في البرلمان، حيث تشغل المرأة الإماراتية 50% في مقاعد المجلس الوطني الاتحادي.

 

المزيد

شارك

ما مدى رضاك عن المحتوى المتاح على هذه البوابة؟


أرقام الطوارئ

الشرطة

999

الإسعاف

998

 

الإطفاء

997

الكهرباء

991

 

(success)