الموقع الإلكتروني الجديد للمصرف المركزي

23/01/2023 تكنولوجيا | مصرف الامارات العربية المتحدة المركزي

 505     0

تتميز جهود مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي في تطوير البنية التحتية المالية، بديمومة المبادرات وتنوع المشروعات، التي تعزز عملية التحول الرقمي لخدمات القطاع المالي، بما يتماشى مع توجهات الدولة، ويسهم في تحقيق الرؤية بأن يكون المصرف المركزي ضمن أفضل المصارف المركزية في العالم في تعزيز الاستقرار النقدي والمالي ودعم تنافسية الدولة.

وفي هذا الإطار، أطلق المصرف المركزي موقعه الإلكتروني بحلته الجديدة وخدماته الرقمية التفاعلية والمتنوعة، بما يلبي التطلعات المستقبلية واحتياجات الجمهور والمتعاملين والشركاء.

وحَرِص المصرف المركزي في تصميم الموقع الإلكتروني على تعزيز تجربة مستخدميه وإثراء وعيهم وخبراتهم وفقاً لأحدث المعايير الدولية، عن طريق تسهيل تصفح المحتوى وتيسير وصول الزوار للمعلومات باستخدام الخصائص التقنية والفنية المتقدمة.

كما حرص على مراعاة خصوصية القطاع المالي وسمات الجمهور المستهدف، عبر تنويع المضمون والمواضيع المنشورة، من حيث تقديم أحدث الأخبار والبحوث والإحصاءات المالية والنقدية في الدولة، والأنظمة التي يُصدرها المصرف المركزي،  وتوفير أقسام متخصصة مثل متحف النقود والعملات، ومركز التميز للأمن السيبراني لتطوير بنية تحتية آمنة للقطاع المالي في الدولة، ومركز تعليم المستهلك لتعزيز مستوى الوعي المالي، إلى جانب خدمات إلكترونية متنوعة والتي تشمل شراء المسكوكات التذكارية وحجز زيارة المتحف، وغيرها من الأبواب التفاعلية.

ويعكس إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد التزام المصرف المركزي بالخطة التنموية الشاملة للخمسين عاماً المقبلة، والتي تتضمن التحول الرقمي واعتماد التقنيات الحديثة والتكنولوجيا المالية، بالإضافة إلى تعزيز دوره التنظيمي والإشرافي، مما يعزز الثقة في قطاع الخدمات المالية في دولة الإمارات.

لزيارة الموقع الإلكتروني الجديد، يرجى الضغط على الرابط التالي: https://www.centralbank.ae/ar/.

تعليقاتكم

لا يوجد تعليقات حالياً.


(success)