التربية تدخل «مصفوفة عام زايد» ضمن منهاج الدراسات الاجتماعية

29/05/2018 التعليم | وزارة التربية و التعليم

 11075     8

التربية تدخل «مصفوفة عام زايد» ضمن منهاج الدراسات الاجتماعية




تماشياً مع عام زايد 2018 ، أدخلت وزارة التربية والتعليم «مصفوفة عام زايد»، ضمن منهاج الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية، وبدأت تدريسها، وذلك ، بهدف ترسيخ نهج المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، وتخليداً لإرثه الإنساني المتفرد.

«مصفوفة عام زايد»، عبارة عن وحدات دراسية مخصصة لطلبة الصفوف من الأول إلى التاسع، حيث تتناول المصفوفة أبرز مناقب الباني المؤسس، وفكره وجهوده الراسخة في بناء مجتمع دولة الإمارات، وتأسيس أركان دولة عصرية قوامها التسامح والعطاء والولاء والانتماء.


 

تتناول «مصفوفة عام زايد»  أبرز مناقب الشيخ زايد، وفكره المستنير وجهوده الراسخة في بناء مجتمع دولة الإمارات، وتأسيس أركان دولة عصرية قوامها التسامح والعطاء والولاء والانتماء، لافتةً إلى أن المصفوفة تتناول رؤية القائد المؤسّس الفذة في بناء الدولة، والمجتمع الإماراتي، وتستعرض مواقفه المؤثرة على المستويات العربية والدولية والعالمية، التي عبرت في مضمونها عن انتمائه العروبي، من خلال موضوعات دراسية متعددة، منها «زايد الوالد»، و«زايد الباني المؤسس»، و«زايد هويتنا»، و«زايد والتراث»، و«زايد فارس البيئة»، و«زايد حضارة وإنجازات»، و«زايد فارس التضامن العربي»، و«زايد وحلم الشباب»، و«زايد والمرأة».


 

«مصفوفة عام زايد» تترجم نواتج وثيقة المناهج الوطنية الخاصة بمادة الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية، إلى دروس تتحدث عن سيرة الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، العطرة، ودوره الرائد في بناء صرح الاتحاد. وترصد المصفوفة أهم الأحداث في مسيرة الاتحاد، بدءاً من السيرة الذاتية للشيخ زايد، رحمه الله، وفكره الوحدوي، وشرح دوره في توفير حياة كريمة لأبناء شعبه، واهتمامه بالموروث الشعبي، وحرصه على البيئة، ودوره في تطوير الدولة، وضمان رفاهية المجتمع.


تعليقاتكم

8 Comments

Anonymous علق في 25/06/2019

معلومات رائعة و قيمه عن الشيخ زايد .. خطوة رائعة


Anonymous علق في 25/06/2019

تعزيز القيم الوطنية و تعاليم الشيخ زايد رحمه الله من أجمل الأشياء التي أحب تدرسيها و تعليمها لأبنائي


(success)
Start chat button