الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية: تعزيز الصحة النفسية لموظفي الحكومة الاتحادية عبر تطبيق "حياة" الذكي

18/05/2021 عام | الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية

 1617     0

الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية: تعزيز الصحة النفسية لموظفي الحكومة الاتحادية عبر تطبيق "حياة" الذكي

من منطلق اهتمامها بالعنصر البشري كأحد أهم الركائز الأساسية لمنظومة الموارد البشرية وحرصها على توفير كافة المقومات لتسهيل سير العمل الحكومي قامت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية خلال فترة ظهور جائحة كوفيد 19، والتزاماً منها بضمان استمرارية الأعمال وتقديم الخدمات، و الحفاظ على صحة وسلامة الموظفين وعائلاتهم، بإطلاق برنامج "حياة" المعني بتعزيز الصحة النفسية والمعنوية لموظفي الحكومة الاتحادية بالشراكة مع مركز "لايف ووركس"، ليشكل منصة ذات موثوقية عالية، متخصصة بتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم، على أيدي مختصين ومستشارين متمرسين.

برنامج "حياة" يقدم استشارات مجانية لموظفي الحكومة الاتحادية سواء كان ذلك عبر البريد الإلكتروني، أو الهاتف، مع توفر كافة ضمانات الحفاظ على الخصوصية، وسرية البيانات، وذلك بالتعاون مع مركز (life works) العامل في دبي، والمتخصص بتقديم الاستشارات والدعم  في مجال الصحة النفسية.

ويهدف البرنامج  إلى رفع الكفاءة والإنتاجية من خلال الحد من تحديات العمل والتحديات الحياتية، ورفع مستويات جودة الحياة في بيئة العمل، والرفاه الوظيفي على مستوى الحكومة الاتحادية، وبالتالي تحقيق التوازن المطلوب بين الحياة المهنية والاجتماعية، إضافة لذلك تعزيز الصحة النفسية للموظفين.

ويساعد في بناء علاقات قوية بين الموظفين، وتعزيز روح الفريق الواحد، وروح الولاء المؤسسي، والاندماج والمشاركة، وكذلك بناء الثقة المتبادلة بين الموظفين والمؤسسات، ورفع مستويات الإنتاجية، بعد تمكين الموظفين من التقدم  في حياتهم المهنية، وتطوير مهاراتهم بشكل مستمر، في ظل تقدير الإنجاز.

وتكلل النجاح الذي حققه البرنامج بإطلاق تطبيقه الذكي "Hayat"، والذي يمكن من خلاله الاطلاع كافة خدمات الدعم النفسي، والاستفادة منها، حيث يمنح كل موظف 4 استشارات مجانية، بالإضافة إلى خصم 30% على خدمات الاستشارات  والدعم النفسي لأفراد عائلته.

أضف لذلك أنه بات بإمكان موظفي الحكومة الاتحادية تقييم مستوى صحتهم النفسية، من خلال تعبئة استبيان قصير مخصص لهذا الغرض، https://www.lifeworksclinic.com/fahr-check-in-ar ومن ثم الحصول على   جلسة استشارة مجانية، مدتها 30 دقيقة، مع أحد مختصي مركز (life works)، في الوقت الذي يناسبهم.

كما يمكنهم التواصل مع المركز والاستفادة من خدمات دعم الصحة النفسية مجانًا، عبر قنوات التواصل المعتمدة التالية: (البريد الإلكتروني: FAHR@lifeworks.ae، الرقم المجاني: 800 - 543396757، هاتف/ واتس آب: 054 704 1783 / 052 939 6126، التطبيق الذكي Hayat).

 

سلوى عبد الله

مدير إدارة المشروعات والبرامج

الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية

تعليقاتكم

لا يوجد تعليقات حالياً.


(success)
Start chat button