كليات التقنية خدمات مسرعة (2.0) وأخرى استباقية تماشياً مع الرؤى الوطنية

18/12/2023 التعليم | أحمد العامري

 1313     0

تعمل كليات التقنية العليا على تطوير خدماتها الإلكترونية بشكل مستمر وبما يتماشى مع الرؤى الوطنية التي تسعى لجعل الخدمات الحكومية في الإمارات الأفضل من نوعها في العالم، ويعد هذا مطلب هام وحيوي  لكليات التقنية بشكل خاص كونها أكبر مؤسسة تعليم عالي بالدولة حيث تضم أكثر  من 25 ألف طالب وطالبة موزعين على مستوى 16 فرعاً بمختلف الإمارات.

ووفقاً لدليل تطوير الخدمات الحكومية 2.0 ، قامت كليات التقنية بوضع منهجيه وخطة لتحديد الخدمات ذات الأولوية للتطوير بحيث تمكن عملاءها من (الطلبة) من سهولة وسرعة الوصول للخدمة رقمياً عبر تصميم الخدمات بصورة مخصصة لاحتياجات وتفضيلات المتعامل، وتقديم خدمات تعزز تجارب المتعاملين بجميع فئاتهم عبر مختلف قنوات تقديم الخدمات.

وقد نجحت الكليات في توفير مجموعة من الخدمات الهامة للطلبة وفق نموذج "الخدمات 2.0" الداعم لتسهيل وتسريع الخدمات المقدمة، حيث بإمكان الطلبة اليوم طلب مجموعة من الخدمات بخطوة واحدة وذلك يشمل ثلاث خدمات أساسية : خدمة إصدار السجلات الدراسية و خدمة الالتحاق بالبرامج الدراسية و خدمة التسجيل في المساقات الدراسية، وتمثل هذه الخطوة نقلة نوعية تدعم جودة وكفاءة الخدمات الرقمية بالكليات.

كما أن الكليات كانت قد نجحت سابقاً في تحويل العديد من الخدمات الخاصة بالطلبة الخريجين الى خدمات استباقية  وفقاً لاحتياجات وتفضيلات الخريجين ولضمان تقديمها لهم في الوقت المناسب، ومنها خدمة "استخراج المؤهلات العلمية رقمياً بالاعتماد على تقنية البلوك تشين" وتضم تلك الخدمة ثلاث خدمات أساسية وهي : خدمة الحصول على إفادة إتمام الدراسة و خدمة الحصول على سجل الدرجات للخريج، وخدمة استخراح الشهادات في نسختها الإلكترونية.

وتواصل الكليات خططها وجودها لتطوير خدماتها سواء على مستوى التسريع أو الاستباقية ، وهذا يمثل هدفاً استراتيجياً يتم تحقيقه وفق الطموحات والرؤى الوطنية في هذا المجال.


أحمد العامري،

نائب مدير مجمع كليات التقنية العليا لتكنولوجيا التعليم 

تعليقاتكم

لا يوجد تعليقات حالياً.


(success)
Start chat button