أسست كل حكومة محلية في دولة الإمارات دائرة مالية خاصة بها لإدارة مواردها وشؤونها المالية والمحاسبية، إضافة إلى إعداد وإصدار قوائم مالية مجمعة خاصة لكل إمارة. ويرتكز دور دوائر المالية على وضع الموازنات العامة لكل حكومة محلية وتنفيذ تلك الموازنات بالتعاون مع الجهات الحكومية المحلية الأخرى، إضافة إلى إبرام ومتابعة عقود توريدات الحكومة المحلية، وتسجيل الموردين في المناقصات المحلية، وفتح حساب لكل مورد لتسهيل تنفيذ الصفقات المالية بين الموردين الخارجيين والحكومة المحلية لكل إمارة.
دائرة المالية – حكومة دبي
دائرة المالية المركزية – حكومة الشارقة
دائرة المالية – حكومة عجمان
دائرة الرقابة المالية – حكومة أم القيوين
دائرة المالية – حكومة رأس الخيمة
الدائرة المالية – حكومة الفجيرة.
مواضيع شائعة للبحث