Next Page  51 / 64 Previous Page
Information
Show Menu
Next Page 51 / 64 Previous Page
Page Background

اﺑﺘﻜﺎر

قدمــتجامعــةحمــدان بــنمحمــد الذكيــةعــدداً مــن

المبـادراتالمبتكـرةفيمقدمتهـا«الحـرمالجامعـيالذكي»،

والـيتعكـسالـدور المحـوريالـذيتقـومبـهالجامعةعلى

صعيـددعـمجهـود التحـول الذكـيفيدولـة الإمـارات.

ويكتســب «الحــرم الجامعــي الذكــي» أهميــة عاليــة

اجــات

ة احتي

اره منصــة افتاضيــة موحــدة لتلبيــ

باعتبــ

ة التدريســية والإداريــة في «جامعــة

والهيئــ

الدارســ

حمــدان بــن محمــد الذكيــة» عــر مجموعــة مــن

ة الوصـول المباشـر

الخدمـات الذكيـة الـي تتيـح إمكانيـ

إلى المــوارد التعليميــة عــر الهواتــف الذكيــة وأجهــزة

الكمبيوتــر.

د نطـاقعمـل المبـادرة النوعيـة إلىأتمتـةومكاملـة

ويسـتن

كافــة الخدمــات والتطبيقــات والنظــم الفرعيــة، ســواء

أكانــت مــوارد مفتوحــة أو تجاريــة، بالشــكل الأمثــل

لضمـانتجربـةسلسـةومفيـدة تـرقىإلىمسـتوىتطلعـات

المســتخدمين. ويتســم «الحــرم الجامعــي الذكــي»

بخصائـصمتطـورةتجعـلمنهقنـاةهامـةلتعزيـز التواصل

كافـةأعضـاءالمجتمـع

والتعـاونوالتفاعـلالاجتماعـيبـ

الأكاديــيفي الجامعــة.

تطوراتمتسارعة

وقــال الدكتــور منصــور العــور، رئيــس«جامعــةحمــدان

بـنمحمـد الذكيـة»:«يمثـل«الحـرم الجامعـيالذكـي»،

وغـره مـنالحلـول المبتكـرة والمبـادراتالسـباقةفيمجـال

التعليـم الذكـي، إضافـةمهمـةذاتتأثـر إيجـابيلافـتفي

داخـلوخـارج العالـم العـربي.

مـنالدارسـ

حيـاة المليـ

ة

وتابــع: تتمــز حلولنــا الإبداعيــة بالتكــز علــى تلبيــ

بمــا يتمــاشى مــع التطــورات

اجــات الدارســ

احتي

التكنولوجيــة المتســارعة الــي يفرضهــا القــرن الحــادي

والعشــرين، فضــاً عــنتعزيــز ســمة التفاعليــة لضمــان

ة التدريســية

أعضــاء الهيئــ

التواصــل الفعــال بــ

مــن مختلــف أنحــاء العالــم وتمكينهــم مــن

والدارســ

الوصــول إلى فهــم معمــق لمناهجنــا التعليميــة المطابقــة

لأعلــى المعايــر العالميــة.»

ومــن المبــادرات الــيطورتهــا الجامعــة أيضــاً «المختــر

مـنمختلـفأنحـاء

الافـراضي»، الـذييسـاعد الدارسـ

ة

العالــمعلــىالوصــول إلىحزمــةمــنالمــوارد الحاســوبي

المخصصــةلأغــراضالتجربــة. وتلــزم الجامعــة بغــرس

ثقافــة الجــودة والابتــكار والبحــث العلــي مــن خــال

التعلـم الذكـي، مـع التكـزعلـىالتخصصـاتالأكاديميـة

ذاتالصلــة بالأعمــالوإدارة الجــودة والتعليــموالرعايــة

ة.

الصحيــةوالبيئــ

وأضـافالعـور:«نحـرصعلـىتطويـر وتوفيبرامـجعالمية

المسـتوىوفـقأحـدثأسـاليبالتعليـمالذكـي،التامـاً منا

بالمســاهمة بفعاليــةفيدفــععجلــة التحــول الذكــيالــي

ا

تقودهـادبيودولـةالإمـارات.ونتطلـعإلىمواصلـةإنجازاتن

ارهـا ركـزة

النوعيـةفيترسـيخثقافـة التعلـم الذكـيباعتب

اء المسـتقبل، فضـاً عـنخلـقفـرصتعلـم

أساسـية لبنــ

مبتكـرة للأجيـال الحاليـةوالقادمـة بالشـكل الـذييسـهم

فيدعــممســرة التنميــة الشــاملةوالنهضــة الحضاريــة

محليـاً وإقليميـاً.»

ابتكرته جامعة حمدان بن محمد الذكية

«الحرم الجامعي الذكي» ..

منصة افتراضية تتيح الوصول المباشر إلى المواد التعليمية

53