Next Page  9 / 64 Previous Page
Information
Show Menu
Next Page 9 / 64 Previous Page
Page Background

ووفقــاً للتفاقيــة الــيشــهدها كلّ مــن معــالي جميلــة

بنــت ســالم المهــ ي وزيــرة الدولــة لشــؤون التعليــم

العــام، ومعــالي محمــد حســن عمــران الشــامسيرئيــس

ة العليــا، ســيتم إعــداد وتنظيــم أربــع

كليــات التقنيــ

ورش عمــل ســواء بالتنفيــذ الواقعــي أو عــ الإنترنــت

مـنخـال المشـاركة عـن بعـد، وذلـكخـال الفـ ة بـ

.2017

و

2016

عــامي

اء القــدرات

وتهــدف الــورش الأربــع نشــر الوعــي وبنــ

ة واســ اتيجيات التنفيــذ

بشــأن السياســات الوطنيــ

الخاصـة بالتعلـم الذكـي، بالإضافـة إلى تشـجيع واقـ اح

أفضـل الممارسـاتفي مجـال التعلـم الذكـي وفـق أسـس

برنامــج محمــد بــن راشــد للتعلــم الذكــي.

ة العامـة لتنظيـم قطـاع

وقـع الاتفاقيـة مـنجانـبالهيئـ

د المنصــوري مديــر عــام

الاتصــالاتســعادة حمــد عبيــ

ة، ومــنجانــب برنامــج الشــيخ محمــد بــن راشــد

الهيئــ

للتعلــم الذكــي ســعادة المهنــدس محمــد غيــاث مديــر

عـام البرنامـج، ومـنجانـب الاتحـاد الـدولي للتصـالات

العــام للتحــاد.

جــاو، الأمــ

ســعادة هولــ

ة

د المنصـوري، مديـر عـام الهيئـ

وأكـدسـعادة حمـد عبيـ

اح القمــة أن قمــة قــادة الاتصــالات

كلمــة خــال افتتــ

تشـكل منصـة رائـدة تجمـع خـ اء وصنـاع القـرار

2016

في قطـاع الاتصـالاتمـن الجهـات الحكوميـة والقطـاع

ادل الخــ ات والمعرفــة حــول التوجهــات

الخــاص لتبــ

الســائدة الــي تقــود ســوق القطــاع.

وأضــاف المنصــوري: «إنــه لمــن دواعــي ســرورنا اليــوم

برنامــج محمــد

أن نشــهد توقيــع اتفاقيــة تعــاون بــ

بــن راشــد للتعلــم الذكــي والاتحــاد الــدولي والاتصــالات

ة العامــة لتنظيــم قطــاع الاتصــالات بهــدف

والهيئــ

ة

مســاعدة ودعــم الــدول لصياغــة السياســات الوطنيــ

في قطــاع التعلــم الذكــي، وتعتــ هــذه الاتفاقيــة مثــالاً

حيـاً لترسـيخسـبل التعـاون لمواجهـة التحديـات القائمـة

في هــذا القطــاع المتســارع النمــو، ولطــرح المزيــد مــن

الممارســات الهادفــة إلى تطويــر المجتمعــات، كمــا نفخــر

الـي

2014

بمـا حققنـاهفيسـياق تنفيـذخطـةعمـلعـام

.»)WTDC14(

حددهـا المؤتمـر العالـيلتنميـة الاتصـالات

ه أكــد مديــر عــام البرنامــج المهنــدسمحمــد

مــنجانبــ

غيــاث أن برنامــج محمــد بــن راشــد للتعلــم الذكــي

يعمـل منـذ انطلقتـه علـى إرسـاء معايـ عالميـة وتقديـم

مثـاليُتـذىفي مجـال التعلـم الذكـي تماشـياً مـع رؤيـة

الراميــة إلى رفــع معايــ العمليــة

2021

دولــة الإمــارات

التعليميــة إلى مســتويات تضاهــي أفضــل المعايــ

الدوليــة.

وأشــار إلى أن توقيــع هــذه الاتفاقيــة يــؤدي دوراً بــارزاً

ارهــا المركــز الإقليــي

في تعزيــز مكانــة الإمــارات باعتب

دول المنطقـة مـن

لنشـر نمـوذج التعلـم الذكـي وتمكـ

الاسـتفادة المثلـى مـن هـذا النظـام بمـا يتضمـن اعتمـاد

ات، وإعــداد أجيــال قادمــة تشــكّل قــوة

أحــدث التقنيــ

عاملــة جاهــزة في مواجهــة المســتقبل.

العــام للتحــاد الــدولي

ه قــال الأمــ

ومــن جانبــ

زهــاو: «يرتكــز مســتقبل التعليــم

للتصــالات هولــ

علـى مـدى دمـج تكنولوجيـا المعلومـاتوالاتصـالاتفي

الأنظمــة التعليميــة».

وأضـاف: «تعتـ اتفاقيـة التعـاون هـذه فرصـة متمـ ة

لــدول العالــم العــربي والــدول الأخــرى للطــاع علــى

أفضــل الممارســات التعليميــة المتبعــة في برنامــج محمــد

ة

بــن راشــد للتعلــم الذكــي في دولــة الإمــارات العربيــ

المتحــدة».

وبموجــب الاتفاقيــة تشــرفلجنــة توجيهيــة، مكوّنــة

عــن كل طــرف، علــى

مــن ممثــل واحــد أو اثنــ

التنفيــذ الشــامل للتفاقيــة المشــار إليهــا، وتجتمــع

اللجنــة مــرة واحــدة كل شــهرين أو ثلثــة أشــهر وعلــى

أســاسمخصــصحســب الاقتضــاء، وتتخــذ قراراتهــا

بالإجمــاع في الاجتماعــات الــي يمثّــل فيهــا الشــركاء

الثلثــة جميعــاً.

اتوالمـوارد والتسـهيلت

فيمـا يتـم توفـ جميـع الترتيبـ

ة اللزمــة لتنظيــم

التشــغيلية والإداريــة واللوجســتي

واســتضافة ورش العمــل وفقــاً لتوجيهــات وقــرارات

اللجنـة التوجيهيـة، ومتابعـة أيطلبـاتمـن المشـاركين

اء

بالحصــول علــى خدمــات استشــارية محــددة أثنــ

أي ورشــة عمــل أو بعــد الانتهــاء منهــا، لغــرضصياغــة

ة في مجـال التعلـم

الاسـ اتيجياتوالسياسـات الوطنيـ

الذكــي.

ويتوفــر التســجيل عــ الإنترنــت للمشــاركين في كل

ورشــة مــن ورش العمــل، فضــاً عــن إطــاق موقــع

إلكــ وني خــاص للمشــروع.

حمد المنصوري:

الاتفاقيةستساعد

الدول علىصياغة

سياسات التعلم

الذكي

11