Next Page  36 / 64 Previous Page
Information
Show Menu
Next Page 36 / 64 Previous Page
Page Background

بلدية الشارقة تعزز خدماتها

جديدة

17

الإلكترونية بـ

ة

ة الشـــارقة خدماتهـــا الإلكتروني

عـــززت بلديـــة مدينـــ

موقعهـــا

خدمـــة جديـــدة تزامنـــاً مـــع تدشـــ

17

بــــ

الإلكـــ ونيبحلتـــه الجديدة، ويأتيذلـــكفي إطـــار تنفيذها للخطة

الاســـ اتيجية الـــي وضعتهـــا للتحـــول الذكـــي الشـــامل وإنجاز

اً وســـعياً منها لمواكبـــة التطور التكنولوجي

جميع خدماتها إلكتروني

الحاصل عالمياً في شـــى المجـــالات وتحقيق أعلى مســـتويات رضا

ا لعملء .

وأكـــد مدير عام البلديـــة رياضعبداللهعيلن أن الدائرة تســـعى

دومـــاً لتطويـــر وتحديـــثالعمـــل البلدي بمـــا يتوافق مـــع التطور

الرقم الذي تشـــهده دولة الإمارات ومؤسســـات ودوائر الإمارة.

ة المقدمـــة عبر موقع

وأشـــار عيـــان إلى أن الخدمـــاتالإلكترونيـــ

البلديـــة الجديـــد تتيـــح إنجـــاز الكثـــ مـــن المعاملت الـــي تهم

قطاعـــاتكبيرة مـــن المجتمع ســـواء أفـــراداً أو شـــركات.

وتشـــمل الخدمـــات المقدمة خدماتذكيـــة يتم إنجازهـــا بالكامل

ة

عـــ الموقـــع الإلكـــ وني والهواتـــف الذكيـــة وأخـــرى إلكترونيـــ

تســـمح للمتعاملينبتقديـــممعاملتهموإنهـــاء بعضالإجراءات

عـــ الموقععلـــى أن يتممتابعتهـــا حتإنهائها منخـــالمراجعة

ة.

الإدارة المعني

ة

تقدمــت شــركات متخصصــة بمشــروع جديــد يهــدف إلى تحويــل المناهــج التدريبيــ

التقليديـة إلى مناهـج ذكيـة تتمـاشىمـع روح التعليـم الحديـث الـذي يعتمـد علـى التعلـم

الافــ اضيعــ أجهــزة الحاســب الآلي والهواتــف المتحركــة باســتخدام الإنترنــت.

واطلــع الفريــقضــاحيخلفــان تميــم نائــبرئيــسالشــرطة والأمــن العــام في دبي علــى مشــروع

التعليـم الذكـيخـال اجتمـاع عقـد بمكتـبمعاليـه وحضـره اللـواء أحمـد حمـدان بـن دلمـوكمديـر

ه المقـدم بـدران الشـامسيوالمقـدم أحمـد مـرداسمديـر

الإدارة العامـة للتدريـب بشـرطة دبي ونائبـ

إدارة تصميــم وتطويــر التدريــب.

واســتمع تميــم إلىشــرح حــول المشــروع اشــتمل علــىطريقــة تحويــل المناهــج المطبوعــة ورقيــاً إلى

ة إضافــة كافــة المؤثــراتعليهــا مثــل الأفــام القصــ ة والوســائل

ة مــع إمكانيــ

مناهــج إلكترونيــ

بسـهولة ويسـر وفي أي مـكان يتواجـدون فيـه

التوضيحيـة ليسـتفيد منهـا أكـ عـدد مـن المتدربـ

الطلبـة أنفسـهم.

الطلبـة والمحاضريـن وبـ

ومـنخـال فصـول افتراضيـة يتـم فيهـا التواصـل بـ

ائج الــي يشــملها المشــروع، موجهــاً بتحــري

كمــا اطلــع علــى أســاليب التقييــم والامتحانــاتوالنتــ

الدقــة في حــال تطبيقــه مــن مســألة تأديــة الامتحانــات عــ الشــبكة وطــرق التلعــب فيهــا

بحيــثتكــون الامتحانــاتتحريريــة فقــطوأمــاملجــان مراقبــة أمــا الدراســة فتكــون عــ الوســائل

الافتراضيــة.وفيختــام الاجتمــاع أكــد معاليــهضــرورة مســايرة العصــر وإدخــال التعليــم الذكــيفي

ة في التعليــم.

ة والاســتفادة مــن كافــة التطبيقــاتوالوســائل الحديثــ

ة الأمنيــ

المناهــج التدريبيــ

مشروع لتحويل المناهج

التدريبية التقليدية إلى ذكية

أخبار محلية

38