توفر المواقع الحكومية في دولة الإمارات ملفات المساعدة والشرح لجميع الخدمات الإلكترونية، كما توفر بطاقات معلوماتية لكل خدمة، وصفحات تفاعلية تشرحها وتقدمها، بالإضافة إلى فيديوهات مرئية توضح طريقة الاستخدام والخطوات.يتم الوصول إلى كافة الخدمات الإلكترونية من خلال التسجيل في خدمة الهوية الرقمية أولاً.
توفر دولة الإمارات مجموعة من الخدمات الإلكترونية التي تلبي احتياجات المتعاملين في كافة القطاعات. وتقدم هذه الخدمات الإلكترونية مرفقة ببطاقة خدمة توضح للمتعامل بشكل تفصيلي وسلس متطلبات الخدمة، وخطواتها وشروطها وأحكامها، والرسوم والمستندات المطلوبة والوقت المستغرق لإنجازها. كما تحتوي معظم بطاقات الخدمة على فيديو تعريفي بالخدمة، وجولة تفاعلية عن الخدمة وكيفية اتمامها خطوة فخطوة. اطلع على المثال المرفق للخدمة الإلكترونية التالية من وزارة الموارد البشرية والتوطين.
خدمة إصدارتصريح عمل جديد
شاهد هذا الفيديو التعريفي لخدمة إصدار تصريح عمل جديد والمتوفر في بطاقة الخدمة نفسها.
اطلع أيضاً على نموذج بطاقة الخدمة الإلكترونية الخاصة بتجديد ملكية مركبة، وما تحتويها من إرشادات على موقع وزارة الداخلية.
قبل البدء بأي خدمة إلكترونية، ننصحك أولاً بقراءة بطاقة الخدمة المتوفرة، ومعرفة جميع المتطلبات مقدماً. تذكر أن البدء في الخدمة الإلكترونية يتطلب منك الدخول إلى الموقع باستخدام الهوية الرقمية. إن لم تكن مسجلاً في الموقع، تحتاج إلى إنشاء حساب في الهوية الرقمية لتتمكن من الدخول.
ما يلي روابط للخدمات الإلكترونية للقطاعات الرئيسية في دولة الإمارات:
تواصل 171، هو النظام الوطني لإدارة علاقات المتعاملين في دولة الإمارات، و المنصة الموحدة التي تتيح للمتعاملين طرح الاستفسارات، والاقتراحات، وتقديم الشكاوى حول الخدمات الحكومية التي تقدمها الجهات الاتحادية. يضم النظام قنوات متعددة صُممت لتوحيد تجربة المتعاملين مع القنوات الحكومية.
القنوات الداعمة للنظام الوطني لإدارة علاقات المتعاملين
ما يلي القنوات التي تدعم منصة تواصل:
1- الموقع الإلكتروني لتواصل 171
من خلال الموقع الإلكتروني "تواصل 171" ، يمكن للمتعاملين:
2- مركز الاتصال الوطني "تواصل 171"
يستقبل مركز الاتصال الوطني المكالمات الهاتفية من المتعاملين، ويتم إدراجها في النظام الوطني لإدارة علاقات المتعاملين بهدف التعامل معها من قبل الجهات الحكومية المعنية بالطلب. يستقبل مركز الاتصال الوطني مكالمات المتعاملين من الساعة 7:30 صباحاً إلى 3:30 بعد الظهر من الاثنين إلى الخميس، و من الساعة 7.30 صباحاً إلى 12:00 ظهراً أيام الجمعة.
3- الواتساب
تستقبل منصة تواصل طلبات المتعاملين من خلال - رقم الواتساب+97147771777
اقرأ عن الدعم المباشر لأصحاب الهمم للحصول على الخدمات الحكومية.
لمزيد من المساعدة في فهم الخدمات الإلكترونية والأقسام الرئيسية والصفحات الموجودة في مواقع الجهات الحكومية، اذهب إلى أيقونة “مساعدة “والتي تزودك بجولة تفاعلية حول الموقع الإلكتروني للجهة، وإرشادات عن استخدام الموقع والوصول إلى خدماته.
مواضيع شائعة للبحث