على المتعاملين ترقية حساباتهم إلى الهوية الرقمية للتمكن من الوصول إلى الخدمات الإلكترونية في جميع أنحاء الدولة.
تعد الهوية الرقمية أول هوية وطنية رقمية لجميع المواطنين والمقيمين والزوار، وتسمح بوصول المستخدمين إلى خدمات الهيئات الحكومية المحلية والاتحادية، ومزودي الخدمات الآخرين. تقدم الهوية الرقمية أيضاً حلولاً سهلة للدخول إلى الخدمات عبر الهواتف الذكية دون الحاجة إلى كلمة سر أو اسم مستخدم، فضلاً عن إمكانية التوقيع على المستندات رقمياً، والتحقق من صحتها دون الحاجة لزيارة مراكز الخدمة.
يتوفر تطبيق UAE Pass عبر منصتي iTunes و Google Play، ويمكن للمتعامل الاشتراك عن طريق ثلاث خطوات تتضمن مسح بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بالمتعامل، والتحقق من رقم الهاتف المحمول وعنوان البريد الإلكتروني الخاص به، ثم تحديد كلمة سر خاصة بالهوية.
لطلب المساعدة في إنشاء حساب يمكنك التواصل مع مكتب مساعدة الهوية الرقمية على الرقم: 600 561 111.
تم إطلاق تطبيق الهوية الرقمية في معرض جيتكس للتقنية 2018، وهو مشروع مشترك بين دبي الذكية و الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، وهيئة أبوظبي الرقمية.
يهدف هذا التطبيق الجديد إلى خدمة أهداف حكومة دولة الإمارات الرامية إلى تحقيق التحول الرقمي والتخلص من المعاملات الورقية.
ملاحظة: قريباً سيتم إيقاف خدمة SmartPASS. يمكنك ترقية حسابك إلى الهوية الرقمية لتتمكن من الوصول إلى الخدمات الإلكترونية في جميع أنحاء الدولة. حمّل التطبيق وقم بالترقية. استعلم عن كيفية إنشاء حساب الهوية الرقمية وترقيته.
شاهد هذا الفيديو عن الهوية الرقمية.
للمزيد:
مواضيع شائعة للبحث