

ة بالتعــاون
�
طــورت مــدارس النهضــة الوطنيــ
مـعشـركة «سـمارت تـراك» تطبيـق البنامـج
الذكــي للكتــاب المــدرسيفي مــدارسالنهضــة.
ة كــوون هــاه
�
واعتــر ســفي جمهوريــة كوريــا الجنوبيــ
ريونــغ الــذي شــهد حفــل تدشــن التطبيــق دولــة
الإمــارات بوابــة حيويــة للســتثمارات الكوريــة في
منطقـة الخليـجوالشـرق الأوسـط، مشـراً إلى أن التطـور
العلــي الــذي تشــهده مؤسســات التعليــم في الدولــة
ة
�
يعـزز مـن فـرصنجـاح التعـاون بـن الخـرات الإماراتيـ
اجـاتسـوق العمـلومسـتقبل
�
ة احتي
�
والكوريـةنحـو تلبيـ
التنميــة في البلديــن.
ولفــت إلى أن إمــارة أبوظــي أصبحــت مركــزاً أكاديميــاً
ة تعليميــة بمعايــر
�
رائــداً مــنخــال مــا توفــره مــن بيئــ
عالميــة، وهــو مــا يجعلهــا مقصــداً لعــدد مــن المؤسســات
ة لتدشـن
�
والشـركاتومراكـز الأبحـاثالكوريـة الجنوبيـ
ة.
�
فــروع لهــا وتنفيــذ مشــاريعبحثيــ
هقـالمدير عـاممـدارسالنهضةسـعيدالجنيب
�
مـنجانبـ
إنهـذا البنامـجالذكـييعـدمـنأحـدتبرامـجالتعلـمفي
درج
�
العالـم الـيستسـاهمفيرفـعجـودة التعليـمكمـا ينـ
ةالمتواصلـةلتطوير
�
ضمـنجهـودمـدارسالنهضـةالوطني
المــدارسوســعيها الدائــم لتكــونســباقةفيهــذا المجــال
ا الرشـيدةفيجعـلدولـة الإمـارات
�
وتطبيقـاً لرؤيـةقيادتنـ
مـنأوائـل الـدول المتقدمـةفيمجـال التعليـم.
وأشــار إلى أن البنامــج الذكــي للكتــاب المــدرسي يعــد
منصــة للتعليــم الإلكــروني الــي تتضمــن آلاتصفيــة
ة متطـورة للمدرسـنوالطـاب، كمـا
�
تعليميـة إلكتونيـ
ستســاعد في الحلــول النموذجيــة للريــادة التعليميــة
العالميــة والتواصــل بينهــم داخــل الصــف.
ائهــا
�
ة تختــار لأبن
�
وأضــاف أن مــدارس النهضــة الوطنيــ
الطلبــة أفضــل وســائل التعلــم والتعليــم المتكاملــة مــع
مــن خــال تعزيــز فكــر الطــاب،
21
مهــارات القــرن
1983
مؤكــداً حــرص المــدارس منــذ إنشــائها عــام
علــى تنفيــذ ورعايــة الإنجــازات المتمــ ة والمتطــورة علــى
الصعيديــن المحلــي والعالــيبمــا يتمــاشىمــع أهــداف
وسياســة المدرســة وأيضــا رؤيــة الدولــة ومجلــس
أبوظــي للتعليــم.
مجلة الحكومة الذكية
58