

ات ذكيـــة في معاملنـــا، بالإضافـــة
�
وفرنـــا تقنيـــ
ا في عمليـــة تدريـــبميـــداني
�
ام طلبتنـــ
�
إلى التئـــ
ة عالميـــة، حـــى
�
بالتعـــاون مـــع شـــركات تقنيـــ
تتحقـــق رؤيـــة الجامعـــة الـــي نعتبرهـــا معملاً
يفـــرخ قـــوة عاملـــة مثقفـــة متدربـــة تمتلـــك
الكثـــر من المعرفـــة والمهارة المدعومـــة بالجانب
التطبيقـــي، مـــا يمكنها مـــن المشـــاركة بقوة في
صناعـــة المســـتقبل.
مـــا خطـــة الجامعـــة في دعـــم وتأهيـــل
الطـــاب للندمـــاج في مجتمـــع المعرفة
والابتـــكار؟
ل رفد ســـوق
�
الجامعـــة لا تألـــو جهـــداً في ســـبي
العمـــل بنخبـــة من الطلبـــة المؤهلـــنبمختلف
العلـــوم، لذلـــك أخذنـــا في إبـــرام اتفاقيـــات مع
ة
�
مؤسســـاتمتخصصـــة لتوفـــر حـــزم تدريبي
ا
�
مبتكـــرة بـــأرقى المعايي العالميـــة لتأهيـــل طلبتن
اج
�
لدخـــول ســـوق العمـــل وتمكينهم مـــن الإنت
المحـــ ف عنـــد انخراطهـــم في أعمالهم.
وتعمـــل الجامعـــة دائمـــاً علىتحقيـــق الأهداف
الـــي ترســـمها الحكومـــة الرشـــيدة في دولـــة
ة
�
الإمـــاراتمـــنخـــ ل تطويـــر كـــوادر وطنيـــ
مؤهلـــة وقياديـــة لتكمـــل مســـرة التطـــور
والنهضـــة الشـــاملة الـــي تنتهجهـــا دولـــة
ار أن دور الجامعـــاتلا يجب أن
�
الإمـــارات باعتب
يقتصر فقط علـــى الخدمـــات الأكاديمية وإنما
يجـــب أن يشـــمل الجوانـــب التطبيقيـــة.
وأود أن أشـــر هنـــا إلى الدور الكبي الـــذي يلعبه
مركـــز الابتكار والإبـــداع الخـــاص بالجامعة في
ة، حيث يعمـــل المركز
�
دعـــم المواهـــب الطلابيـــ
علـــى تحويل أحـــ م وأفـــكار الطلبـــة إلى أرض
الواقـــع عبر مـــا يوفره لهـــم من دعم لوجســـي
ومعنـــوي، إذ يتيـــح لهـــم المجـــال
ة خصبـــة تحتفـــي
�
للتفكـــر في بيئـــ
بالمواهـــب وتدعم التفكـــر الإيجابي.
ا فكرة مبســـطة
�
هـــا أعطيتنـــ
عـــن الرؤيـــة المســـتقبلية
الأمريكيـــة في
للجامعـــة
ا لإمـــا ر ات؟
نســـعى إلى أن تكـــون الجامعـــة
الأمريكيـــة في الإمـــاراتواحـــدة من
أفضـــل الجامعـــات في العالم وليس
في الوطـــن العـــربي فقطمـــن أجل أن
نحقـــق طموحـــات القيادة الرشـــيدة
ل
�
الـــي لـــم تـــأل جهـــداً في ســـبي
الاســـتثمار في الإنســـان، لذلك تتركز
جهودنا على ترســـيخ ثقافـــة الابتكار
في كافـــة المناهـــج الـــي نطبقها.
ومما لا شـــك فيه تلعـــب الجامعات
دوراً كبـــراً في توليـــد المعرفـــة وخدمة
المجتمعـــات، الأمـــر الـــذي يتطلـــب
منهـــا تطويـــر العمليـــة التعليميـــة
وتحويـــل المنشـــآت الجامعيـــة إلى
حاضنـــاتللبحـــثالعلـــيتعتمـــد
الابتـــكار والإبـــداع أســـلوباً ومنهجـــاً
وفـــق رؤيـــة تســـعى إلى الارتقـــاء
بالعمليـــة التعليميـــة ومخرجاتهـــا،
فضـــً عـــنتشـــجيعالطـــ بعلى
تحويـــل أفكارهـــم إلى ابتـــكاراتعـــ
توفي الإمكانات والأدوات وحاضنات
الابتـــكار القادرةعلـــىتنميةقدراتهم
وتأهيلهـــم للانخـــراط في مجتمـــع
المعرفـــة، وهـــو مـــا نســـعى إليه.
ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﺍﻟﺬﻛﻴﺔ