في حال ضياع، أو تلف، أو سرقة جواز سفرك، توفر وزارة الخارجية والتعاون الدولي لمواطني الدولة في الخارج خدمة وثيقة عودة. توفر الوزارة باقة متكاملة من الخدمات الرقمية لمواطنيها في صفحتها "المسافر الإماراتي" الموجودة على موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي UAE MOFAIC.
استحدثت وزارة الخارجية والتعاون الدولي خريطة تفاعلية على صفحة المسافر الإماراتي الموجودة على موقعها الرسمي و تطبيقها الذكي UAE MOFAIC على منصتي أندرويد و iOS
تتيح الخريطة الوصول بسهولة إلى أحدث إجراءات السفر القائمة مع مختلف دول العالم وكافة المتطلبات ذات العلاقة، فضلاً عن بعض معلومات التي تهم المسافر الإماراتي قبل السفر الى وجهته المنشودة، مثل الإعفاء من التأشيرة وتفاصيل البعثة في البلد المقصود، واستخدام رخص قيادة إماراتية في الخارج وفقا لمبادرة مرخوص.
تحث الوزارة مواطني الدولة الراغبين في السفر على التسجيل في خدمة "تواجدي" من خلال موقع الوزارة أو التطبيق الذكي (UAE MOFAIC) الذي يمكن تحميله عبر منصتي أندرويد و iOS. حيث تمكّن الخدمة الوزارة وبعثات الدولة في الخارج من التواصل معهم في حالات الطوارئ والأزمات أثناء سفرهم وتواجدهم في الخارج لتقديم المساعدة.
تشمل الخدمات الخاصة بالمسافر الإماراتي خدمة إصدار وثيقة عودة من خلال موقع الوزارة أو التطبيق الذكي UAE MOFAIC. يمكن لمواطني الدولة في الخارج التقديم على الخدمة في الحالات التالية :-
للمزيد من خدمات جوازات السفر للمواطنين في الخارج، يمكنكم زيارة صفحة الخدمات في موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي.
خصصت وزارة الخارجية والتعاون الدولي خط طوارئ للاستجابة للبلاغات الطارئة الخاصة بمواطني دولة الإمارات في الخارج، حيث يمكن للمواطن تقديم بلاغ من خلال الرقم 0097180024.
يتم التعامل مع كل بلاغ من خلال منظومة استجابة مصممة لتقديم الدعم وبإشراف من قبل إدارة شؤون المواطنين وفق أعلى المعايير وذلك بالتنسيق مع البعثات التمثيلية للدولة في الخارج، وإدارات الوزارة المعنية المتمثلة بمركز الاتصال ومركز العمليات.
بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي، تقدم وزارة الخارجية والتعاون الدولي خدمة "طبيب لكل مواطن" فور تواصل المسافر مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي للإبلاغ عن إصابة أو وعكة صحية أو الحاجة إلى استشارة طبية، يقوم فريق الوزارة بتحويل حالته إلى الطبيب المختص من هيئة الصحة بدبي لمتابعة الحالة عبر هذه الخدمة المميزة.
مواضيع شائعة للبحث