تنظيم الإعلام

يتولى المجلس الوطني للإعلام مسؤولية تنظيم الإعلام في الدولة. تلتزم المؤسسات الإعلامية ووسائل الإعلام بالأنظمة التي تصدر عن المجلس. على المؤثرين ومشاهير التواصل الاجتماعي الحصول على رخصة من المجلس الوطني للإعلام في حال ممارستهم أنشطة إعلانية عبر حساباتهم. تمتثل المؤسسات الإعلامية لمعايير المحتوى الإعلامي الواردة في القانون الاتحادي رقم 15 لسنة 1980 بشأن المطبوعات والنشر،وغيره. يهدف نظام الإعلام الإلكتروني إلى تنظيم  صناعة الإعلام الإلكتروني والرقمي. يُطبق القانون الاتحادي في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات، وغيره من القوانين المتعلقة بحماية الخصوصية، ومنع انتهاك البيانات الشخصية عند استخدام وسائل التواصل الاجتماعي. .يحدد دليل الإعلانات الرسمي المبادئ والمعايير التي تحكم الإعلانات في وسائل الإعلام. تطبق هيئة تنظيم الاتصالات سياسة إدارة النفاذ إلى الإنترنت في الدولة بالتنسيق مع المجلس الوطني للإعلام، ومزودي خدمات الإنترنت المرخص لهم (اتصالات، ودو).



هل كانت معلومات هذه الصفحة مفيدة لك؟

رأيك مهم لتحسين المحتوى بما يضمن تجربة أفضل

(success)