يعد امتلاك الجهة حساب على قنوات التواصل الاجتماعي في دولة الإمارات أحد مؤشرات النضج الرقمي لتلك الجهة، ويؤخذ في الاعتبار عند تقييم مستوى النضج الرقمي للجهات الحكومية. يوصي الدليل الإرشادي لمؤشرات ممكنات الحكومة الرقمية بأن يكون لكل جهة حكومة حساب موثق على قنوات التواصل الاجتماعي المعروفة بهدف الترويج للخدمات من خلال حملات تسويقية تطلقها تلك الجهات لتحسين تجربة المتعاملين.
يوصي الدليل الإرشادي لمؤشرات ممكنات الحكومة الرقمية (2.5MB) بأن يكون لكل جهة حكومة حساب موثق على قنوات التواصل الاجتماعي المعروفة بهدف الترويج للخدمات من خلال حملات تسويقية تطلقها تلك الجهات لتحسين تجربة المتعاملين. ويعتبر التسويق للخدمات الرقمية عبر وسائل التواصل الاجتماعي أحد أهم عناصر مؤشر التوعية بالخدمات (المؤشر الثالث لممكنات الحكومة الرقمية)، حيث يقيس المؤشر عدد حسابات التواصل الاجتماعي التي تستخدمها الجهة الحكومية، ودرجة تفاعلها مع المتعاملين لتعزيز التوعية بخدماتها الرقمية.
لذلك فإن امتلاك الجهة حساب على قنوات التواصل الاجتماعي في دولة الإمارات يعد أحد مؤشرات النضج الرقمي لتلك الجهة، ويؤخذ في الاعتبار عند تقييم مستوى النضج الرقمي للجهات الحكومية كل عام.
يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للجهة الحكومية من أجل الوصول إلى حساباتها على قنوات التواصل الاجتماعي.
فيما يلي بعض الأمثلة لأهم الحسابات الرسمية على قنوات التواصل الاجتماعي في دولة الإمارات العربية المتحدة:
صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم |
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان |
||||
عام الخمسين |
اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة – الإمارات |
||||
المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات |
هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية- تدرا | ||||
مواضيع شائعة للبحث