74
قنوات تدريبجديدة:
في المشـاركة التسـجيل مـنخـ ل الموقـع والالتحـاق بالـدورات
علـى الراغبـ
– التعلـم عـن بعـد: يتعـ
البـث الـي
ة والدخـول إلىشـبكة الإنترنـتعـنطريـقجهـاز الكمبيوتـر أو الحاسـبالمحمـول أو الأجهـزة الذكيـة (الهاتـف
�
التدريبيـ
الذكـي/ الحاسـوب اللـوحي).
: يحتـوي برنامـج التعلـم الـذاتي علـى أشـرطة فيديـو مسـجلة مسـبقا. يمكـن للمشـاركين الذيـن قامـوا
التعلـم الـذاتي
بالتســجيلفي الموقــع الاســتفادة منهــا.
ة
�
الدورات التدريبي
ة المعلومـات، وأمـن التطبيقـاتالذكيـة، وتطويـر التطبيقـات
�
ةعلـىموضوعـاتالإدارة، وتقنيـ
�
تركـز الـدوراتالتدريبيـ
:2014
الذكيـة وفيمـا يلـي الـدوراتالـيتـم تقديمهـا في
أولاً: إدارة الخدمات الذكية في دولة الإمارات:
ةخصيصـاً لمسـاعدة المـدراء علـىوضـع الاسـ اتيجياتوالخطـطلمواجهـة التحديات
�
تـم تصميـمهـذه الـدورة التدريبيـ
الــي تفرضهــا عمليــة التحــول إلى الحكومــة الذكيــة. وتتضمــن هــذه الــدورة التدريــب العملــي، ودراســات الحالــة،
والنمـاذج الواقعيـة.
ة
�
ة والمدينــ
�
- اســ اتيجية الحكومــة الذكيــة وعلاقتهــا مــع المبــادرات الاســ اتيجية الأخــرى مثــل الحكومــة الإلكترونيــ
الذكية.
- الدليل الإرشادي وخارطة طريق الحكومة الذكية.
ة المثلـى للحصـول علـى مسـتوى عـالٍ فيتجربـة المسـتخدمينمثـل نـوع
�
ار الحلـول التقنيـ
�
- العوامـل الأساسـية لاختيـ
)Real-time , Offline-use(
انــات
�
البي
ة ومستوىتجربة المستخدمين.
�
- خلق توازن ما بين المتطلبات التقني
انــات الــي بالإمــكان الحصــول عليهــا باســتخدام
�
- المخاطــر المرتبطــة بنقــل الأجهــزة الذكيــة إلى دول أخــرى والبي
.)
Mobile
Digital
Certificates
الشــهادات الرقميــة (