Next Page  25 / 64 Previous Page
Information
Show Menu
Next Page 25 / 64 Previous Page
Page Background

ابتكاراً طلابياً في المعرضالوطني

74

عبداللهبن زايد يتعرفعلى

ابتكاراتطلبة المدارسفي دبي

زار ســـمو الشـــيخعبـــداللهبـــنزايـــد آل نهيـــان وزيـــر

الخارجيـــة والتعاون الدولي «المعـــرضالوطن للابتكار

ة والتعليـــم في

» الـــذي نظمتـــه وزارة التبيـــ

2016

ا دبي.

فيســـتيفال أرينـــ

وتضمـــن المعـــرضوالذي اســـتمر لمدة ثلاثة أيـــام باقة

مـــن البرامـــج والأنشـــطة والفعاليـــات المبتكـــرة، فيما

ابتكاراً ممـــ اً للطلبةضمـــن أجواء

74

تـــم عرضنحـــو

تعليميـــة تفاعلية.

بـــن إبراهيم

وكانفي اســـتقبالســـموه معـــاليحســـ

ة والتعليم ومعـــالي الدكتور ثاني

الحمادي وزيـــر التبيـــ

ة ومعالي

بن أحمـــد الزيودي وزيـــر التغير المنـــاخيوالبيئ

جميلـــة بنتســـالممصبح المهيريوزيرة دولة لشـــؤون

العـــام

التعليـــم العـــام ورزانخليفـــة المبـــارك الأمـــ

ة في أبوظبي إلى جانبعدد من المســـؤولين

ة البيئـــ

لهيئ

والخـــ اء والمهتمينفي الشـــأن التعليـــيوالابتكاري.

واستمعســـمو الشـــيخ عبداللهبن زايد آل نهيان خلال

زيارتـــه للمعـــرضإلىشـــرحموجـــز منمعاليحســـ

الحمادي عـــن المناهـــج الدراســـية المســـتحدثة ضمن

ة والتعليـــم التطويريـــة للتعليم في

خطـــة وزارة التبيـــ

ة الذي

الدولة، مســـتعرضاً معاليه مشـــروع وزارة التبي

3

مختبراً لتصنيـــع الروبوتو

72

يتضمـــن اســـتحداث

مختـــ اترقميـــةفيمختلفمـــدارسالدولة.

وانتقل ســـموه إلى ركن التعلم الذكـــي الخاصببرنامج

محمـــد بن راشـــد للتعلـــم الذكـــي، حيث تعـــرفعلى

مـــا تحويـــه بوابـــة التعلـــم الذكـــي وأدوات المدرســـة

المســـتخدمةفي البوابة إضافـــة إلى البرامج المتاحة للآباء

ائهم والفصول

لمتابعـــة أداء أبن

للتواصل مع المدرســـ

ا لتفا علية .

اء تجوله بالمعـــرضفي«ركن القراءة»

وحضر ســـموه أثن

ة مـــع الطلبة، وشـــارك الطلبـــة في قراءة

جلســـة قرائي

القصـــة بعنـــوان «الجمل ذو الســـنام الصغـــ » والت

تأتيضمـــن مبادرة القـــراءة الت أطلقتها الـــوزارة «نقرأ

لهم لنســـعدهم».

ثم انتقل ســـموه إلى ورشة «ســـفراء الابتكار» واستمع

إلى مناقشـــات الطلبـــة الـــي تمحورتحـــول الخبرات

الـــياكتســـبوها خلالســـفرهم للخارجلأعـــرق الدول

المتقدمـــة ومراكز صناعـــة الابتكار وكبرى المؤسســـات

والشـــركاتالعالميـــة هنـــاكفضـــً عـــن التعـــرفإلى

البرامـــج العمليـــة الـــي خاضوهـــا خـــ ل رحلاتهـــم

والفائـــدة التعادت إليهم لاســـيما في مجـــال الابتكار.

ة الت

وحضـــر ســـموه أيضاً جلســـة الخلـــوة الطلابيـــ

ة والتعليـــم وتتأســـها معـــالي

تنظمهـــا وزارة التبيـــ

جميلـــة المهـــ ي وزيـــر دولـــة لشـــؤون التعليـــم العام

طالبـــاً وطالبة من صفـــوة طلبة المدارس

90

وضمت

لمناقشـــة أفكارهـــم الابتكارية وتطلعاتهم المســـتقبلية

للتعليم .

27