الـذييعـدمنصـة تشـاركية
www.salim.aeإطـ قموقـع
متاحـةللجميـع،حيـثسـيعملونمعـاً علـىإثـراءالمحتـوى
ةمـنالتفاعـل الـي
�
ورفـده بالمسـتجداتوالتجـاربفيبيئـ
توظـفمختلـفقنـواتالتواصـل المتاحـة.
وأكـد المسـمار أن الموقـع يدعـم الوعـي الأمـيمـنخـ ل
الفيديوهــات التثقيفيــة والمــواد والرســائل التوعويــة
ائهم
�
والألعـابالهادفـة،داعيـاً أوليـاءالأمـور إلىتوجيـهأبن
لاســتغلال أوقــات فراغهــم في التعلــم وزيــادة المعرفــة
عـن المعلومـاتالمتوافـرة علـى الموقـع، لافتـاً إلى أن أوليـاء
الأمـور يتحملـونمسـؤوليةحمايـة أطفالهـممـنمخاطـر
الإنترنـتوتوجيههـم لكيفية الاسـتخدام السـليم للمواقع
ة ومواقــع التواصــل الاجتماعــي.
�
الإلكترونيــ
الذكاءالرقمي
ه أكــد مديــر عــام برنامــج محمــد بــن راشــد
�
مــن جانبــ
للتعلــم الذكــيمحمــدغيــاثأن دولــة الإمــاراتســباقة
في إدخـالمفهـوم الـذكاء الرقـيفيمجـال التعليـم الأمـر
الــذي أفســح المجــال لإحــداث نقلــة نوعيــة في خــرات
ا الطلبــة ومعرفتهــم بأســرار عالــم تكنولوجيــا
�
ائنــ
�
أبن
المعلومــاتعمومــاً، والإنترنــتعلــى وجــه الخصــوص،
وبالتــاليمســاعدتهمعلــى تــوخيأعلــىدرجــاتاليقظــة
إزاء المخاطــر المحدقــة في الفضــاء الإلكــ وني.
وأضـافأن برنامـجمحمـد بـن راشـد للتعلـم الذكـي أخـذ
علـىعاتقـه تعزيـز ثقافـة الابتـكار عـراحتضـانمثـلهذه
ا الــي
�
المبــادراتالخلاقــة وإطلاقهــا مــنمــدارسدولتنــ
ا الرشـيدةنحـو استشـراف
�
تنسـجم مـع توجيهـاتقيادتنـ
ا الحبيــب مــن دون
�
المســتقبل وتحقيــق الريــادة لوطننــ
إغفـالمقتضيـاتالسـ مة المجتمعيـةفيعصـر يتسـم
ا كل يـوم.
�
بالكثـرمـن الأخطـار الـيتتسـلل إلى بيوتنـ
نقطةانطلاق
بــدوره اعتــر المنســق العــام لبنامــج خليفــة لتمكــن
الطـ بالعقيـد الخبـر الدكتـور إبراهيـم الدبـل، إطـ ق
ة
�
موقــع وطــيمتخصــصفيمجــال التوعيــة الإلكترونيــ
يجمــع كافــة المعنيــننقطــة انطــ قنحــو تعزيــز العمــل
ة
�
المؤســي المشــ ك لتوحيــد كافــة الجهــود الوطنيــ
ة بهـذه القضيـة الـيأصبحـتتشـغل العديـدمـن
�
المعنيـ
اتالـيأصبحت
�
ا وأسـرنا نتيجـة لتوفـر التقني
�
مؤسسـاتن
اً كبـراً علـى
�
اء ممـا يمثـلعبئـ
�
متاحـة للجميـع بـ اسـتثن
المؤسســات والأســر بــن تــرك الحريــة في اســتخدامها
ا
�
ا وأمننــ
�
والحفــاظ علــى قيمنــا وتقاليدنــا وعاداتنــ
واســتقرارنا، ومــنهنــا تــأتي أهميــةهــذه المبــادرة الرائــدة
السـاعية إلىوضـعجميـع الخـراتوالإمكانـاتفي بوابـة
واحــدةتجمــع الــكلوفــق رؤيــة واحــدة وإرادة مشــ كة.
23