Next Page  21 / 64 Previous Page
Information
Show Menu
Next Page 21 / 64 Previous Page
Page Background

الـذييعـدمنصـة تشـاركية

www.salim.ae

إطـ قموقـع

متاحـةللجميـع،حيـثسـيعملونمعـاً علـىإثـراءالمحتـوى

ةمـنالتفاعـل الـي

ورفـده بالمسـتجداتوالتجـاربفيبيئـ

توظـفمختلـفقنـواتالتواصـل المتاحـة.

وأكـد المسـمار أن الموقـع يدعـم الوعـي الأمـيمـنخـ ل

الفيديوهــات التثقيفيــة والمــواد والرســائل التوعويــة

ائهم

والألعـابالهادفـة،داعيـاً أوليـاءالأمـور إلىتوجيـهأبن

لاســتغلال أوقــات فراغهــم في التعلــم وزيــادة المعرفــة

عـن المعلومـاتالمتوافـرة علـى الموقـع، لافتـاً إلى أن أوليـاء

الأمـور يتحملـونمسـؤوليةحمايـة أطفالهـممـنمخاطـر

الإنترنـتوتوجيههـم لكيفية الاسـتخدام السـليم للمواقع

ة ومواقــع التواصــل الاجتماعــي.

الإلكترونيــ

الذكاءالرقمي

ه أكــد مديــر عــام برنامــج محمــد بــن راشــد

مــن جانبــ

للتعلــم الذكــيمحمــدغيــاثأن دولــة الإمــاراتســباقة

في إدخـالمفهـوم الـذكاء الرقـيفيمجـال التعليـم الأمـر

الــذي أفســح المجــال لإحــداث نقلــة نوعيــة في خــرات

ا الطلبــة ومعرفتهــم بأســرار عالــم تكنولوجيــا

ائنــ

أبن

المعلومــاتعمومــاً، والإنترنــتعلــى وجــه الخصــوص،

وبالتــاليمســاعدتهمعلــى تــوخيأعلــىدرجــاتاليقظــة

إزاء المخاطــر المحدقــة في الفضــاء الإلكــ وني.

وأضـافأن برنامـجمحمـد بـن راشـد للتعلـم الذكـي أخـذ

علـىعاتقـه تعزيـز ثقافـة الابتـكار عـراحتضـانمثـلهذه

ا الــي

المبــادراتالخلاقــة وإطلاقهــا مــنمــدارسدولتنــ

ا الرشـيدةنحـو استشـراف

تنسـجم مـع توجيهـاتقيادتنـ

ا الحبيــب مــن دون

المســتقبل وتحقيــق الريــادة لوطننــ

إغفـالمقتضيـاتالسـ مة المجتمعيـةفيعصـر يتسـم

ا كل يـوم.

بالكثـرمـن الأخطـار الـيتتسـلل إلى بيوتنـ

نقطةانطلاق

بــدوره اعتــر المنســق العــام لبنامــج خليفــة لتمكــن

الطـ بالعقيـد الخبـر الدكتـور إبراهيـم الدبـل، إطـ ق

ة

موقــع وطــيمتخصــصفيمجــال التوعيــة الإلكترونيــ

يجمــع كافــة المعنيــننقطــة انطــ قنحــو تعزيــز العمــل

ة

المؤســي المشــ ك لتوحيــد كافــة الجهــود الوطنيــ

ة بهـذه القضيـة الـيأصبحـتتشـغل العديـدمـن

المعنيـ

اتالـيأصبحت

ا وأسـرنا نتيجـة لتوفـر التقني

مؤسسـاتن

اً كبـراً علـى

اء ممـا يمثـلعبئـ

متاحـة للجميـع بـ اسـتثن

المؤسســات والأســر بــن تــرك الحريــة في اســتخدامها

ا

ا وأمننــ

والحفــاظ علــى قيمنــا وتقاليدنــا وعاداتنــ

واســتقرارنا، ومــنهنــا تــأتي أهميــةهــذه المبــادرة الرائــدة

السـاعية إلىوضـعجميـع الخـراتوالإمكانـاتفي بوابـة

واحــدةتجمــع الــكلوفــق رؤيــة واحــدة وإرادة مشــ كة.

23