

لم تتك تكنولوجيا الخدمات الذكية باباً إلا وطرقته، وبالطبع لم يكن قطاع الضيافة بمعزل عن الثورة
افسبي
�
الرقمية الت اجتاحت العالمفي العقدين الأخيرين، حيث باتت التكنولوجيا مقياستمي وتن
الفنادق الت تسعى إلى تقديم أحدث الخدمات لكافة النزلاء.
ورغم أن رقمنة الخدماتمكلفعلى المدى القصي، إلا أنها باتت أمراً مهماً لا يمكن أن تستغنعنه أي
من المنشآت العاملة في قطاع الضيافة الت تسعى إلى ترشيد النفقاتعلى المدى الطويل.
ة في فنادقها، الأمر الذيخففعنها
�
وكرستفنادق حول العالم مساعيها نحو دمج التكنولوجيا الحديث
النفقات التشغيلية منجهة وضمن لها الاستحواذ علىحصة ممية في قطاع الضيافة منجهة أخرى.
ار توفي الخدمات الذكية عند التأسيسعبر
�
وأخذت الشركات العاملة في قطاع الضيافة في الاعتب
الاستعانة باختصاصييتقنيي، لتقديم المشورة عند الشروع في تصميم الفنادق الجديدة.