Dates

Open Date

05/12/2022

Close Date

31/01/2023


Contacts

Email

Name

وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة

Mobile Number

Share

المنصة الإلكترونية للحصول على شهادة برنامج القيمة الوطنية المضافة

الموضوع :

برنامج القيمة الوطنية المضافة هو برنامج حكومي إماراتي، يهدف إلى تحقيق أثر استراتيجي على اقتصاد دولة الإمارات، من خلال إعادة توجيه جزء أكبر من مصروفات المشتريات والخدمات الحكومية والشركات الكبرى الأعضاء في البرنامج إلى الاقتصاد الوطني، والتي تتضمن إجمالي المبالغ التي تنفق داخل الدولة على تكلفة التصنيع، من منتجات وخدمات محلية، واستثمار.

 

ويهدف البرنامج إلى الارتقاء بأداء قطاع الصناعة و الخدمات وضمان استدامته، بزيادة القيمة المضافة للصناعات المحلية، وتطوير سلاسل الإمداد ‏وتنمية صناعات وخدمات محلية جديدة، وتحفيز وجذب الاستثمار الأجنبي بما يعزز تنويع الاقتصاد، وكذلك زيادة مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي للدولة، و تحفيز الإنفاق على البحث و التطوير و التكنولوجيا المتقدمة، كما أنه يوفر فرص عمل إضافية نوعية. 

وجهات منح شهادة القيمة الوطنية المضافة هي جهات مخولة من قبل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة حسب أنظمتها وإجراءاتها للقيام بأعمال المراجعة الفنية لطلبات الحصول على الشهادات التي يتقدم بها الموردين، وإصدار الشهادات لهم حسب الضوابط والاشتراطات المعتمدة من الوزارة.

الهدف:

يتم تسجيل الجهات الراغبة في الحصول على شهادة القيمة الوطنية المضافة من خلال منصة الكترونية توفرها الوزارة وهي مدعومة بخصائص الذكاء الاصطناعي، تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، التي تستهدف تمكين القطاع الصناعي وتهيئة بيئة الأعمال الجاذبة للمستثمرين المحليين والدوليين، ودعم نمو الصناعات الوطنية وتعزيز تنافسيتها، وتحفيز الابتكار وتبني التكنولوجيا المتقدمة في الأنظمة والحلول الصناعية، وصولاً إلى دعم تعزيز مكانة الدولة وجهة عالمية لريادة صناعات المستقبل.

وتتميز المنصة الإلكترونية بوجود خاصية "تقديم العطاءات" بما يُمكّن المستخدمين من اختيار جهات منح الشهادة والاتفاق على الأسعار، إضافة إلى خاصية تقوم بإخطار مصرف الإمارات للتنمية (الشريك الاستراتيجي للوزارة) بالمستخدمين المهتمين بالحوافز التي يقدمها المصرف.

وبالإضافة إلى ذلك، تقدم المنصة تصنيفاً موحداً يهدف إلى تحسين جودة البيانات، وتسمح للمستخدمين باستعراض حالة الشهادة عبر مختلف مراحل التقديم والتدقيق والموافقة، بما يعزز من مفاهيم الحوكمة والشفافية خلال مراحل الحصول على الشهادة.

إتخاذ القرار :

سيتم الاستناد إلى آراء ومقترحات الجمهور في خطط التحسين المقبلة


Outcome

خضع برنامج القيمة المحلية المضافة (ICV) والبوابة الإلكترونية لتحديثات بناءً على المدخلات الواردة من الجمهور خلال هذه المشورة. مما يدل على الالتزام بالمشاركة بنشاط مع أصحاب المصلحة ودمج وجهات نظرهم القيمة. من خلال جمع التعليقات من الجمهور ، تمكن البرنامج والبوابة من تحديد مجالات التحسين ومعالجة احتياجات وتوقعات المستخدمين. يهدف تجديد برنامج القيمة المحلية المضافة والبوابة إلى تعزيز فعاليتها ووظائفها وتجربة المستخدم. إنه يوضح نهجًا استباقيًا نحو تحسين مبادرات البرنامج والتأكد من أن البوابة تعمل كمورد قيم للمستخدمين. يعكس دمج مدخلات الجمهور حرص البرنامج على الشمولية والاستجابة والتعزيز المستمر لبرنامج وبوابة القيمة المحلية المضافة لتلبية المتطلبات المتطورة لأصحاب المصلحة.

(success)

Popular Searches

Start chat button