Dates

Open Date

31/03/2022

Close Date

31/07/2022


Contacts

Email

media@moiat.gov.ae

Name

وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة

Mobile Number

+971600565554

Share

دور نظام الاعتماد الوطني الإمارات في قطاع الحلال

الموضوع:

إدارة الاعتماد الوطني بوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، هي المسؤولة عن تنفيذ أهداف الاعتماد الوطني لتلبية احتياجات أصحاب المصلحة والجهات التنظيمية في دولة الإمارات، وذلك من خلال توفير الخدمات والحلول المبتكرة التي تضمن كفاءة أنشطة جهات تقييم المطابقة في الدولة.

ونحن في دولة الإمارات، كسوق قوي للمنتجات الحلال، عملنا بجدية على تطوير مجموعة شاملة من معايير الحلال، فالإمارات واحدة من أكبر مستهلكي المنتجات الحلال، ونظراً لأنه يتم استيراد هذه المنتجات في جميع أنحاء العالم، فكان من المهم أن تتوافق المنتجات المستوردة مع معاير ومتطلبات النظام الوطني الإماراتي للرقابة على منتجات الحلال، كذلك أن تلبي هذه المنتجات احتياجات الأسواق الوطنية.

وتحتل سوق الأغذية والمشروبات الحلال في الإمارات المرتبة الثالثة على مستوى العالم، ومن المتوقع أن تتجاوز 20 مليار درهم ( نحو5.5 مليار دولار أمريكي) في 2022. وفقاً لمؤشر الاقتصاد الإسلامي العالمي. حيث تحمل المنتجات المتوافقة مع معايير النظام الوطني الإماراتي للحلال، علامة "حلال" مميزة ومعروفة على مستوى عالمي.

 الهدف:

الغرض من هذه المدونة هو إظهار حرصنا على تعزيز سلسلة التوريد الغذائي في الدولة من خلال توسيع عدد أسواق الاستيراد، بالإضافة إلى زيادة الوعي حول المعنى الحقيقي للحلال.

النتائج:

نسعى إلى إيصال رسالة مفادها أن المنتجات الحلال ليست للمسلمين فقط ولكن لكل مستهلك مسؤول تتأثر قرارات شرائه باعتبارات الصحة والسلامة والأخلاق والاستدامة.


(success)

Popular Searches