تعزيز ريادة الإمارات في الفضاء: التوقيع على صندوق نقل "العين سات - 1

22/08/2024 تكنولوجيا | جامعة الامارات العربية المتحدة

 299     0

في خطوة جديدة وهامة ضمن مسيرة الإمارات نحو التفوق في علوم وتكنولوجيا الفضاء، شهدت جامعة الإمارات لحظة تاريخية بتوقيع معالي زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة والرئيس الأعلى للجامعة، على صندوق النقل الخاص بالقمر الصناعي "العين سات - 1". هذا التوقيع يأتي ضمن استعدادات الجامعة لإطلاق القمر الصناعي في شهر أكتوبر المقبل، ليكون الأول من نوعه الذي تطلقه الجامعة في إطار مبادرة وطنية طموحة تعزز ريادة الإمارات في مجال الفضاء.
التوقيع على صندوق النقل ليس مجرد إجراء رمزي، بل يمثل علامة فارقة على طريق تحقيق إنجاز علمي كبير. معالي زكي نسيبة أكد خلال هذه المناسبة أن "العين سات - 1" ليس فقط إنجازاً علمياً للجامعة، بل هو تجسيد لالتزامها بدعم الاستراتيجيات الوطنية الهادفة إلى تطوير قطاع الفضاء. المشروع يعكس أيضاً الشراكات العالمية التي أبرمتها الجامعة مع مؤسسات أكاديمية وبحثية رائدة، ما يعزز من مكانة الإمارات كمركز عالمي للابتكار في مجال الفضاء.
في هذا السياق، جاء تأكيد معالي زكي نسيبة أن "العين سات - 1" ليس فقط إنجازاً علمياً، بل هو تعبير عن التزام جامعة الإمارات بدعم الاستراتيجيات الوطنية الهادفة إلى تطوير قطاع الفضاء. المشروع يجسد الشراكات العلمية والتكنولوجية التي أسستها الجامعة مع مؤسسات أكاديمية وبحثية عالمية، مما يسهم في تحقيق تطلعات الإمارات في هذا المجال الحيوي.
وفي ختام حديثه، تم التأكيد على التزام جامعة الإمارات بمواصلة دعم قطاع الفضاء من خلال الأبحاث والمشاريع المبتكرة. هذه الجهود تسهم في تعزيز مكانة الإمارات كمركز عالمي للابتكار في مجال الفضاء، وتطوير مهارات الشباب الإماراتي وتحفيزهم على الابتكار والإبداع.
القمر الصناعي "العين سات - 1" سيقوم بدور محوري في توفير بيانات علمية دقيقة من خلال إجراء قياسات إشعاعية وتحليل الغطاء النباتي. هذه البيانات ستكون ذات قيمة كبيرة في دعم الأبحاث العلمية في مجالات متعددة، وستسهم في تعزيز سمعة جامعة الإمارات على الصعيدين المحلي والدولي. 

 

Your Comment

No Comments


Need Help

Need Help Description

(success)

Popular Searches

Start chat button