عن المنصة (U.ae)

U.Ask

(U.ae) هي المنصة الرسمية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تزودكم بمعلومات عن دولة الإمارات، ونظامها الحكومي، والخدمات التي تقدمها للمواطنين، والمقيمين، والزوار، والمستثمرين.

 

في هذه المنصة تجد ما يلي:

 

  • المعلومات والخدمات للأفراد، والزوار، والشركات، والجهات الحكومية التي تزودها الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية في الدولة
  • قسم معلوماتي عن دولة الإمارات يشمل نظامها الحكومي، والسياسي والاقتصادي، بالإضافة إلى استراتيجياتها وخططها ومبادراتها، وتاريخها وثقافتها
  • منصة اسألنا، منصة المساعدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي
  • قسم إعلامي ينقل آخر الأخبار الحكومية ومقاطع الفيديو
  • تقويم بأهم الفعاليات في الدولة
  • قائمة بالجهات الحكومية الاتحادية والمحلية
  • قسم المساعدة ويحتوي على روابط تمكنك من التواصل مع هذه المنصة، و/أو الجهات الاتحادية والمحلية
  • إرشادات حول كيفية التعامل مع حالات الطوارئ في دولة الإمارات وأرقام الهواتف المهمة
  • قسم غني بالموارد، والأدلة الإرشادية المتعلقة بالحكومة الإلكترونية/الذكية
  • المواد الإعلامية والمصطلحات ونقاط اتصال الإنترنت اللاسلكي (واي فاي) في دولة الإمارات
  • محرك بحث متطور يوفر أدق النتائج.

 

لمزيد من المعلومات حول مكونات المنصة، يمكنك التحقق من خريطة الموقع الموجودة في أسفل الصفحة.

يمكنك أن تجد الخدمات الإلكترونية التي تقدمها حكومة دولة الإمارات في صفحة الخدمات. يمكنك البحث حسب الجهة أو فئة الخدمة، كما يمكن ترتيب الخدمات أبجدياً.

نعم تستطيع. من الممكن بدء استخدام خدمة إلكترونية وحفظها وإنهاءها لاحقاً.

نعم. ستجدونها في الجانب الأعلى الأيمن من كل صفحة.

نعم، تم تصميم المنصة بحيث تستجيب لمجموعة متنوعة من الأدوات والأجهزة.

تحتاج إلى تسجيل الدخول لاستخدام بعض الخدمات. لتسجيل الدخول، يمكنك استخدام الهوية الرقمية.

ستجد زري "أعجبني" و"لم يعجبني" أسفل كل صفحة محتوى. اختر أحدهما بناءً على مستوى رضاك عن المعلومات الموجودة في تلك الصفحة. يمكنك أيضاً استخدام صفحة "تواصل معنا" لمشاركة ملاحظاتك.

بإمكان المتعاملين تقديم الشكاوى والملاحظات، وطرح الأسئلة، والإبلاغ عن أي مشاكل تتعلق بالخدمات الإلكترونية من خلال منصة تواصل 171، وهي منصة موحدة لإدارة علاقات متعاملي الجهات الحكومية على مستوى دولة الإمارات.

توفر المواقع الحكومية في الدولة المساعدة والإرشادات عن كيفية استخدام الخدمات الإلكترونية من خلال بطاقات الخدمة والصفحات التفاعلية ومقاطع الفيديو. تعرفوا على المزيد عن إرشادات وأدوات تعليمية لاستخدام الخدمات الإلكترونية.

تمت كتابة نصوص محتوى البوابة باللغتين العربية والإنجليزية، ويمكنك استخدام خدمة "لغة أخرى" ( Google Translate) الموجودة في أعلى صفحة  الويب لعرض نسخ مترجمة من غوغل.

نعم، إن كافة المعلومات المنشورة على المنصة يتم تحديثها بصورة متواصلة. تجدون آخر تاريخ للتحديث في القسم السفلي من الصفحة. 

نعم، توفر المنصة خريطة الموقع.

نعم يمكنك الحصول على أجوبة عن دولة الإمارات وخدماتها الحكومية سهولة من خلال روبوت المحادثة  "أسألنا"  المدعوم بتقنية الذكاء الاصطناعي، والذي يجيب على استفساراتكم حول العيش، الدراسة، العمل، السياحة أو الاستثمار في الدولة، وذلك  على مدار الساعة. 

يتوافق تصميم هذه المنصة مع إرشادات إتاحة محتوى الويب (WCAG). هذا يعني أن بإمكانكم تغيير حجم الخط ولونه ولون الخلفية على المنصة. اقرأ المزيد عن ميزات سهولة التصفح لهذه المنصة.

يمكن الوصول إلى الخدمات الحكومية في الدولة عبر العديد من القنوات الخدمية المباشرة عبر الإنترنت، وأيضاً عبر القنوات الأخرى التقليدية مثل الأكشاك والبنوك ومراكز الطباعة.

تفضلوا بقراءة سياسة الخصوصية التي تطبقها المنصة.

نحن نطبق تدابير أمنية مشددة لحماية سرية وسلامة بياناتكم الشخصية عند نقلها أو تخزينها أو معالجتها. ومن إحدى هذه التدابير الأمنية هي تقنية بروتوكول نقل النص التشعبي الآمن أو ما يدعى HTTPS

تُعنى هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية بإدارة وتشغيل هذه المنصة. يمكنكم التواصل مع قسم إدارة المنصة على البريد الإلكتروني: info@tdra.gov.ae

نعم، تتواجد حكومة الإمارات الرقمية على منصات Facebook و X و YouTube و Instagram